آخر الأخبار
 - الرئيس هادي يصدر أوامره بتوسيع الحرب على القاعدة لتشمل 3 محافظات جديدة.........

الأحد, 08-يونيو-2014 - 15:59:51
مركز الإعلام التقدمي -
قالت صحيفة خليجية، إن أوامر أصدرها رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، للجيش، لتوسيع العمليات العسكرية ضد "تنظيم القاعدة" لتشمل محافظات أخرى، إلى جانب أبين وشبوة.

ونقلت صحيفة "البيان الإماراتية" عن مصادر سياسية وصفتها بـ"الرفيعة" إنّ " الرئيس عبد ربه منصور هادي أعطى أوامره لقوات الجيش لتوسيع العمليات العسكرية إلى محافظتي البيضاء ومأرب في حين تستمر ملاحقة عناصر القاعدة في محافظتي أبين وشبوة".

ووفقا لهذه المصادر فان العمليات العسكرية ستمتد أيضا إلى محافظة إب التي بدأت عناصر القاعدة تنشط فيها. بعد فرار مجاميع من هؤلاء من محافظتي أبين وشبوة على إثر العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش اليمني..

يأتي هذا، في ظل إرسال تعزيزات عسكرية إضافية إلى البيضاء التي باتت واحداً من مراكز نشاط تنظيم القاعدة، كما تأتي هذه الاستعدادات فيما يواصل قائد الأركان العامة للجيش اللواء علي أحمد الأشول وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن علي محسن مثنى تفقدهما لقوات عسكرية منها اللواء 139 مشاة المرابط في محافظة البيضاء.

وتأتي هذه الاستعدادات في ظل مواصلة اللواء عبد الباري الشميري نائب رئيس هيئة أركان الجيش الإشراف على استعدادات الجيش في محافظة مأرب استعداداً لمواجهة متوقعة مع تنظيم القاعدة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)