آخر الأخبار
 - أدى عبد الفتاح السيسي، الأحد، اليمين رئيسا جديدا لمصر، في حفل تنصيب رسمي، بحضور قادة المحكمة الدستورية العليا وبعض وزراء حكومة إبراهيم محلب وعدد من الشخصيات العامة.............

الأحد, 08-يونيو-2014 - 11:40:37
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -


أدى عبد الفتاح السيسي، الأحد، اليمين رئيسا جديدا لمصر، في حفل تنصيب رسمي، بحضور قادة المحكمة الدستورية العليا وبعض وزراء حكومة إبراهيم محلب وعدد من الشخصيات العامة.
وبدأت مراسم أداء السيسي اليمين الدستورية، بعزف النشيد الوطني، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم.

وفي كلمة له في إطار بدء مراسم  أداء اليمين، شدد نائب رئيس المحكمة الدستورية، ماهر سامي، على أن ثورة 30 يونيو لم تكن انقلاب، قائلا للسيسي: "الشعب أعطاك ثقته بإرادة حرة" .
وأشاد سامي بالمستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت لمصر، مرحبا بعودته إلى المحكمة الدستورية العليا.

وكان جميع أعضاء المحكمة الدستورية، يتقدمهم الرئيس المؤقت، عدلي منصور،  وصلوا إلى مقر المحكمة تجهيزا لمراسم أداء الرئيس المنتخب لليمين الدستورية، وسط إجراءات أمنية مشددة تشهدها العاصمة القاهرة منذ أيام.
ومن المقرر أن يوقع كل من السيسي ومنصور على وثيقة لتسليم السلطة، فيما يشهد مقر قصر القبة الرئاسي، استعدادات مكثفة تمهيدا لاستقبال السيسي لرؤساء ووفود الدول العربية والغربية الذين وصلوا إلى القاهرة للمشاركة في حفل التنصيب.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أعلنت، الثلاثاء، فوز وزير الدفاع السابق، عبد الفتاح السيسي، بنسبة 96.9 % من إجمالي الأصوات الصحيحة للناخبين.
وتعهد السيسي، في كلمة مسجلة له عقب إعلان فوزه، بتحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية، داعيا إلى استمرار الجهود للانتقال بمصر إلى غد مشرق، وحتى يعود الاستقرار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)