آخر الأخبار
 - قال مصدر حكومي رفيع إن رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، تلقى مساء الجمعة الماضي، تقريراً أفاد أن المشتقات النفطية التي ضخها إلى السوق لا تمثل سوى 25 % من احتياجات السوق المحلية، أغلبها تباع في السوق السوداء بأسعار مرتفعة........

الأحد, 08-يونيو-2014 - 11:31:54
مركز الإعلام التقدمي -
قال مصدر حكومي رفيع إن رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، تلقى مساء الجمعة الماضي، تقريراً أفاد أن المشتقات النفطية التي ضخها إلى السوق لا تمثل سوى 25 % من احتياجات السوق المحلية، أغلبها تباع في السوق السوداء بأسعار مرتفعة.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن " الرئيس هادي غضب من هذه المعلومة لأن ذلك يعني أن الحياة العامة مهددة بالتوقف في البلاد، بسبب تصاعد أزمة المشتقات النفطية، وعدم كفاية ما يتم ضخه من قبل شركة النفط مع احتياجات السوق المحلية".

وأفاد المصدر أن الرئيس هادي وجّه وزير المالية، صخر الوجيه، ووزير النفط، خالد محفوظ بحاح، " بسرعة استيراد ما يغطّي حاجة السوق من المشتقات النفطية، لمدة 4 أشهر، وصرف المبلغ الخاص بهذه المشتقات من الاحتياط المالي لليمن بالعملة الصعبة، على أن يتم حل أزمة انعدام المشتقات النفطية خلال أسبوع".

ولم يقدم أي تفاصيل أخرى حول ما إذا كان تم صرف قيمة المشتقات النفطية المطلوبة من الاحتياطي المالي من البنك المركزي اليمني أم لا، وما إذا كان تم بالفعل اتخاذ الإجراءات لاستيراد الكمية المطلوبة من هذه المشتقات، طبقاً لما أوردته صحيفة "الشارع"، الصادرة الأحد.

وتتواصل أزمة انعدام المشتقات النفطية من السوق المحلية، في ظل استمرار أغلب محطات بيع الوقود في إغلاق أبوابها، وتوقف السيارات في طوابير طويلة أمامها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)