آخر الأخبار
 - كشف زعيم قبلي في محافظة إب (وسط اليمن): " أن مجموعة من شباب المحافظة عادوا أخيراً إلى قراهم في مديرية السدة ومديريات أخرى في المحافظة بعد طول غياب..........

الأحد, 08-يونيو-2014 - 11:28:55
مركز الإعلام التقدمي -
كشف زعيم قبلي في محافظة إب (وسط اليمن): " أن مجموعة من شباب المحافظة عادوا أخيراً إلى قراهم في مديرية السدة ومديريات أخرى في المحافظة بعد طول غياب، وهم يرتدون ملابس غريبة بشعر طويل مدججين بالأسلحة المختلفة تقلهم سيارات ودراجات نارية بعد أن انضموا خلال الفترة الماضية إلى تنظيم القاعدة".

ونقلت يومية "السياسة الكويتية" عن الزعيم القبلي تأكيده: " أن السلطة أرسلت ضابطاً للتأكد من تواجدهم في إحدى القرى لكنهم نصبوا له كميناً قبل وصوله وأصابوا ثلاثة من مرافقيه".

وقال الزعيم القبلي - الذي فضل عدم الكشف عن اسمه - : "إن أولئك الشباب عادوا إثر هروبهم من محافظتي البيضاء وأبين بعد أن طاردهم الجيش هناك، إضافة إلى آخرين عادوا من منطقة كتاف بمحافظة صعدة".

وأضاف: " رصدنا نشاطاً إرهابياً مكثفاً لهم, حيث اتخذوا من كهوف الجبال مواقع للاختباء فيها ومراكز لتدريب شباب من المنطقة دربوهم أخيرا على استخدام الأسلحة والقتال، كما خزنوا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في تلك الكهوف"، مقدراً عدد عناصر التنظيم في مديرية السدة ومناطق أخرى بمحافظة إب بنحو 300 شخص.

ورجح أن " تكون تحركات هؤلاء الشباب لإعداد المنطقة لتكون من ضمن المعاقل الرئيسة للقاعدة بعد أن دمر الجيش غالبية معاقل التنظيم ومعسكراته في محافظتي أبين وشبوة جنوب اليمن".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)