آخر الأخبار
 - قالت مصادر محلية: إن مواجهات اندلعت، قبل قليل، بين عناصر من الحوثيين المسنودين بمسلحين قبليين، وإصلاحيين مدعومين من اللواء 310 في منطقة "ضروان" الواقع على الحدود بين صنعاء وعمران. ولم تشر المصادر إلى وقوع ضحايا حتى اللحظة........

السبت, 07-يونيو-2014 - 19:51:36
مركز الإعلام التقدمي -
قالت مصادر محلية: إن مواجهات اندلعت، قبل قليل، بين عناصر من الحوثيين المسنودين بمسلحين قبليين، وإصلاحيين مدعومين من اللواء 310 في منطقة "ضروان" الواقع على الحدود بين صنعاء وعمران. ولم تشر المصادر إلى وقوع ضحايا حتى اللحظة.
وذكرت المصادر، أن محافظة عمران تشهد توتراً من الطرفين، وكذا وصول تعزيزات إلى المنطقة، مشيرةً إلى أن هناك إعادة تموضوع للمقاتلين في الأماكن والمناطق المحيطة بمدينة عمران .

وكانت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء الصراع وصلت السبت، وقالت المصادر الصحفية : إنها وصلت مبنى المحافظة .
وتسود مخاوف لدى معظم الأهالي، من تجدد المواجهات بين الطرفين، بعد أن كان الهدوء عمَّ المنطقة منذ مساء الأربعاء، بعد إعلان وقف إطلاق النار وتشكيل لجنة لتنفيذه تحت إشراف وزير الدفاع .

وكان الشيخ محمد يحيى الغولي، أشار في تصريح صحفي ، مساء الجمعة، إلى أن هناك حشوداً لمن وصفهم بـ"التكفيريين"، انتشرت بمحيط المدينة، وأنه قام بإبلاغ اللجنة الرئاسية المكلفة بحل الصراع بذلك، إلا أنها لم تحرك ساكناً - حسب قوله .
وعقد اجتماع في منزل وزير الدفاع بصنعاء ضم أعضاء اللجنة المكلفة بإنهاء الصراع .

وقال وكيل محافظة عمران، الشيخ أحمد البكري: إن اجتماعاً عقد مساء الجمعة في منزل وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد بصنعاء، ضم أعضاء اللجنة المكلفة بالنزول الميداني إلى عمران لمتابعة سير تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.
وأضاف، أن اللجنة أقرت نزولها الميداني - بالكامل - إلى محافظة عمران لمتابعة الانتشار للمراقبين ومتابعة أي استحداثات جديدة، مشيراً إلى أن بعض المواقع لا يكفي أن يكون فيها مراقب واحد وأنه سيتم تعزيز المراقبين وتزويدهم بما يلزم من أطقم عسكرية وغيرها.

* وكالة خبر للأنباء
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)