آخر الأخبار
 - اتخذت من جبل "الأسلوم" في الحزم مركزاً.. وتتوسع باتجاه "السارّة".. ونواه معسكر في "جبل راس".. واستقطبت شباباً من "عتمة، شرعب، ووصاب".....

السبت, 07-يونيو-2014 - 19:37:40
مركز الإعلام التقدمي - متابعات -
اتخذت من جبل "الأسلوم" في الحزم مركزاً.. وتتوسع باتجاه "السارّة".. ونواه معسكر في "جبل راس".. واستقطبت شباباً من "عتمة، شرعب، ووصاب"
قالت مصادر أمنية في مديرية العدين بمحافظة إب (وسط اليمن): إن عناصر من تنظيم القاعدة، تم رصدهم في إحدى المناطق الجبلية في المديرية مؤخراً.

وأضافت المصادر لـ"المنتصف"، أن الأجهزة الأمنية رصدت ظهوراً لتلك العناصر الإرهابية في مناطق "الأسلوم" و"السارّة"، مشيرةً إلى أنه تم ضبط عشرة من المشتبه بانتمائهم للتنظيم قبل نحو أسبوعين، كما تم ضبط سيارة تحمل متفجرات في منطقة "قصل".

وأوضحت أن بلاغات أمنية بوصول سيارة تحمل متفجرات تابعة للتنظيم وصلت المنطقة، قبل نحو أسبوع، مشيرةً إلى أنها سلكت طريقاً فرعياً باتجاه "السائلة" قبل نقطة القاسمية الأمنية المتمركزة في المنطقة، إلا أن أجهزة الأمن وبتعاون من الأهالي تمكنت من محاصرتها وضبطها.

وقالت مصادر أمنية: إن عناصر من التنظيم الفارة من مناطق المواجهات ظهرت في مديرية السدة بمحافظة إب، وأشارت إلى تسلل بعض من تلك العناصر إلى منطقة "العدين" قادمة من مناطق محافظة تعز.

وأكدت المصادر أن عناصر القاعدة تتمركز في جبل "الأسلوم" وأنها استقطبت شباباً للانضمام إلى التنظيم من مناطق "عتمة، وشرعب، ووصاب"، مشيرةً إلى أنها تتوسع باتجاه منطقة "السارّة".
وبحسب المصادر، فإن عناصر القاعدة بدأت بإنشاء نواة معسكر في منطقة "جبل رأس" على خط الجراحي بالحديدة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)