آخر الأخبار
 - حصد فيديو يمني  راقص نسبة مشاهدة كبيرة في وقت قياسي  بعد 24 ساعة فقط من عرضه الأول  مساء السبت الماضي على ((يوتيوب)).

الأربعاء, 28-مايو-2014 - 10:59:01
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
حصد فيديو يمني  راقص نسبة مشاهدة كبيرة في وقت قياسي  بعد 24 ساعة فقط من عرضه الأول  مساء السبت الماضي على ((يوتيوب)).
ويظهر في الفيديو شباب  وأطفال وشابات يمنيات يرقصن ويصفقن على أنغام أغنية (( هابي)) الشهيرة HAPPY  للمغني الأمريكي فاريل ويليامز.
وانتشر الفيديو  بسرعة قياسية  ونال إعجاب العديدين في حين إثارته أيضا  لعدد من  ( الإنتقادات )  في المجتمع اليمني المحافظ وخصوصا في ظهور الفتيات يرقصن علنا .
وأخرج الفيلم كلا من : أمين الغابري وعبدالرحمن حسين الذي يعد أحد مخرجي الفيلم اليمني الذي ترشح لجائزة الأوسكار (( ليس للكرامة جدران)) . وإنتج الفيديو : \"سبورت يمن\" وشركة \"جابريز\" .
وجاءت فكرة الفيديو حسب تصريح المخرج عند حضور حفل الأوسكار في مارس الماضي  ومشاهدتهم للمغني ((ويليامز)) الذي فاز بالأوسكار وقدم اغنيته الشهيرة في الفيلم الكرتوني  Despicable me 2.
وكانت الأغنية الشهيرة عالميا حظيت بنسخ محلية عدة من دول كثيرة قام الشباب فيها بالرقص على نفس الموسيقى بقالبهم المحلي الخاص  في حين تم اعتقال ستة  شبان ايرانيون انتجوا نفس الأغنية بنسخة محلية  الأسبوع الماضي بتهمة ( خدش الحياء العام ) وافرجت عنهم السلطات بعدها .
ويظهر الشباب اليمني يرقص بسعادة في أماكن مختلفة أثرية وعامة من العاصمة صنعاء , كما ظهرت نساء ورجال يرقصن بالزي الشعبي , وآخرون يرقصون أمام أحد رسوم ( الجرافيتي) الشهيرة المتبقية من الثورة اليمنية , ويظهر آخر راقصا في سوق شعبي وأمام باب اليمن وسط دهشة الحضور .
كما يتحدى الشباب  في مقطع من الفيديو ظروف انقطاع  (الكهرباء) المتكرر بسخرية فيستمرون بالرقص لا مبالين على ضوء الشموع ..
كما يتحدى الشباب  في مقطع من الفيديو ظروف انقطاع  (الكهرباء) المتكرر بسخرية فيستمرون بالرقص لا مبالين على ضوء الشموع ..
 واستنكر معلقون على الفيديو ظهور شباب وفتيات يرقصن لأنه في رأيهم يسيء لسمعة الشعب اليمني  ويخالف الدين الإسلامي بينما رد آخرون على هذه التعليقات بأن مايضر بسمعة البلد حقا هو الوضع الأمني والاقتصادي والطائفي الخطير وليست الصورة المشرقة  في الفيديو  والتي حاول الشباب أن بيعثوا  عبرها الأمل والسعادة في المجتمع  اليمني .
واختتم الفيديو بجملة \"رغم الظروف الصعبة  سعادتنا باقية\" وقال فريق العمل  أن هذه كانت رسالتهم من  انتاج الفيديو .
ولايزال يطلق اليمنيون على بلادهم لقب (( اليمن السعيد)) رغم الصعوبات والصراعات والظروف المعيشية  التي تؤثر سلبا على حياة الناس  اليومية


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)