آخر الأخبار
 - الاشتباكات في عمران تأتي على خلفية اتهام الجيش للحوثيين بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق بالمحافظة بقوة السلاح.صنعاء- قتل نحو 30 شخصا بينهم 5 جنود، خلال أقل من 24 ساعة في مواجهات بين قوات من الجيش اليمني ومسلحين حوثيين في محافظة عمران شمالي اليمن، بحسب مسؤول محلي.

الثلاثاء, 27-مايو-2014 - 10:06:40
مركزالاعلام التقدمي-عمران -
الاشتباكات في عمران تأتي على خلفية اتهام الجيش للحوثيين بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق بالمحافظة بقوة السلاح.صنعاء- قتل نحو 30 شخصا بينهم 5 جنود، خلال أقل من 24 ساعة في مواجهات بين قوات من الجيش اليمني ومسلحين حوثيين في محافظة عمران شمالي اليمن، بحسب مسؤول محلي.

وقال المسؤول الثلاثاء، إن "25 حوثياً، و5 جنود قتلوا في مواجهات بين قوات من الجيش، ومسلحين حوثين منذ صباح الإثنين، حتى وقت متأخر من اليوم ذاته في جبلي الجنات والمحشاش، وقرية المضلعة في محافظة عمران شمالي اليمن".

وأشار المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إلى أن "المواجهات خلفت عشرات الجرحى من الطرفين معظمهم من الحوثيين"، دون أن يذكر رقماً محدداً أو تفاصيل إضافية.

وخلال الأيام القليلة الماضية، شهدت مدينة عمران (تحمل اسم المحافظة) مواجهات بين مسلحي الحوثي وقوات اللواء 310 التابع للجيش اليمني، على خلفية اتهام الجيش للحوثيين بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق بالمحافظة بقوة السلاح، وأسفرت الاشتباكات عن عشرات القتلى من الجانبين.

ونشأت جماعة الحوثي، التي تنتمي إلى المذهب الزيدي الشيعي، عام 1992 على يد حسين بدر الحوثي، الذي قتلته القوات الحكومية منتصف عام 2004؛ ليشهد اليمن ست حروب (بين عامي 2004 و2010) بين الجماعة المتمركزة في صعدة (شمال)، وبين القوات الحكومية؛ خلفت آلاف القتلى من الجانبين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)