آخر الأخبار
 - دعت الناشطة اليمنية توكل كرمان الرئيس هادي والحكومة الانتقالية إلى سرعة سحب أسلحة المليشيات المسلحة وذلك من اجل تحقيق سيطرة الدولة وبسط نفوذها على كافة أرجاء البلاد وضمان حقها المطلق في امتلاك السلاح واستخدامه.

الاثنين, 26-مايو-2014 - 10:17:33
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
دعت الناشطة اليمنية توكل كرمان الرئيس هادي والحكومة الانتقالية إلى سرعة سحب أسلحة المليشيات المسلحة وذلك من اجل تحقيق سيطرة الدولة وبسط نفوذها على كافة أرجاء البلاد وضمان حقها المطلق في امتلاك السلاح واستخدامه.
وطالبت كرمان باعتبار وتصنيف كل من يرفض تسليم أسلحته من المليشيات معيقاً للعملية الانتقالية وكذلك تصنيف كل من سيرفض دمج الألوية العسكرية التي لم تدمج بعد وفق خطة الهيكلة المعتمدة من قادة الأولوية متمرداً ومعيقاً للعملية ايضا.
كرمان في منشورات لها وجهت دعوة عامة الى   كافة رجال القبائل اليمنية في محافظة عمران حثتهم فيها   على عدم مواجهة مليشيات الحوثي المسلحة وعدم الرد على اعمالهم العنفية بعنف مماثل كما ودهت الدعوة الى قيادة الواء 310 مدرع   وذلك الى حين تأتيهم الاوامر والتوجيهات وتعزيزات من صنعاء حد تعبيريها .
وتابعت كرمان في نفس الاتجاه مخاطبة الجميع : اتركوا الأمر للدولة ممثلة بالرئيس ووزارة الدفاع واجهزة الأمن لتتولى اتخاذ ما تراه مناسب وتتحمل مسؤوليتها كاملة .
واوضحت توكل كرمان في تصريح لها على موقعها فيسبوك قائلة   : نعتقد أن اتخاذ مثل هذه الإجراءات ليس ترفا زائد اًعن الحاجة، بل ضرورة وطنية لضمان تنفيذ مخرجات الحوار بصورة شاملة تفضي إلى الانتقال باليمن من مرحلة اللا دولة والعبور بها إلى مرحلة الدولة المدنية الحديثة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)