آخر الأخبار
 - خرج قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن محمد الصوملي عن صمته، وكشف عن حقيقة الأحداث التي شهدتها مدينة سيئون، التابعة لمحافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن)، مساء الجمعة.............

السبت, 24-مايو-2014 - 14:46:32
مركز الإعلام التقدمي -
خرج قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن محمد الصوملي عن صمته، وكشف عن حقيقة الأحداث التي شهدتها مدينة سيئون، التابعة لمحافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن)، مساء الجمعة.

حيث أكد اللواء الصوملي بأن العناصر الإجرامية الإرهابية التي أقدمت، مساء الجمعة، على الاعتداء والدخول إلى مدينة سيئون البطلة قد لاقوا مصيراً مناسباً لفعلتهم العدوانية وأن عدد من الجثث والجرحى كل ذلك بالإضافة إلى ما أحدثوه من تفجير وعدوان وترويع للمواطنين ونهب لبعض الممتلكات هو ما أسفر عن العمل الارهابي الغادر.
وأضاف الصوملي إن مدينة سيئون أصبحت بكامل مؤسسات القوات المسلحة والأمن والسلطة المحلية تحت سيطرة الدولة ومؤسساتها الرسمية.

كما تجري ملاحقة العناصر التي تم رصدها وهي تلوذ بالفرار بعد فجر اليوم إلى مواقع مختلفة حيث يتعامل معها الطيران الحربي ويلاحقها أبطال القوات المسلحة والامن إلى أوكارها لسحقها كما سحق من سبقها ورمي به إلى مزبلة التاريخ. طبقاً لما أورده موقع وزارة الدفاع.
وكان مصدر أمني في محافظة حضرموت قال  إن الحصلية الأولية للهجوم الذي شنه تنظيم القاعدة على المنشئات الحيوية في المحافظة هي 13 جندي قتيل، بالإضافة عدد كبير من عناصر التنظيم تم العثور على جثتين منها داخل مبنى إدارة المرور.

وأوضح المصدر الأمني   أن عناصر تنظيم القاعدة كان لديها خطة تهدف إلى إسقاط مدينة سيئون حيث قتلت 5 جنود من إدارة المرور، وقامت بإحراق العربات التابعة للمرور، مشيراً إلى أنها قامت بقتل أحد الجنود التابعين للنجدة على مدخل المدينة.
وأضاف المصدر أن" 6 جنود من حراسة البنك المركزي والمجمع الحكومي، استشهدوا جراء المعارك مع القاعدة، مضيفاً أن عناصر التنظيم قامت بنهب بنك التسليف الزراعي، وقاموا بإحراقه، وكذا أقدمت تلك العناصر على نهب وحرق البنك الأهلي وبنك اليمن الدولي".

وأفاد بأن هجوماً كثيفاً نفذته تلك العناصر على إدارة البريد، وقامت بإحراقه عقب نهبه، مشيراً إلى أنها حاولت الهجوم على مطار سيئون؛ إلا أن الحراسة المشددة أجبرتهم على التراجع، وقاومتهم، منوّهاً إلى أن عناصر التنظيم استخدم كافة الأسلحة ومنها (الآر بي جي).
ولفت المصدر في سياق حديثه إلى أن " المعركة انتهت بشروق شمس صباح السبت، وأن المسلحين التابعين لها انسحبت من داخل مدينة سيئون وأخذت معداتها وقواتها ولاذت بالفرار، بعد أن أجبرتهم قوات الأمن والجيش على مغادرة المدينة".

وقال المصدر :" كتبت عناصر تنظيم القاعدة رسالة في مبنى بنك التسليف الزراعي تقول: " اليوم هنا وغداً في صنعاء يا عبد ربه منصور هادي"، على حد قوله.
وشهدت مدينة سيئون، هجوماً شرساً، في منتصف ليلة الجمعة(فجر السبت)، من قبل عناصر تابعة لتنظيم القاعدة، على مباني حيوية عسكرية ومدنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)