آخر الأخبار
 - ذكرت وزارة الداخلية المصرية أن 3 رجال شرطة قتلوا، وأصيب 9 أخرون، بينهم ضابط، في هجوم مسلح ليل الاثنين- الثلاثاء على قوات مكافحة الشغب شرقي القاهرة، بينما فجر مسلحون خط أنابيب الغاز الطبيعي المؤدي لمنطقة الصناعات الثقيلة بالعريش، شمالي سيناء..........

الثلاثاء, 20-مايو-2014 - 10:28:31
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
ذكرت وزارة الداخلية المصرية أن 3 رجال شرطة قتلوا، وأصيب 9 أخرون، بينهم ضابط، في هجوم مسلح ليل الاثنين- الثلاثاء على قوات مكافحة الشغب شرقي القاهرة، بينما فجر مسلحون خط أنابيب الغاز الطبيعي المؤدي لمنطقة الصناعات الثقيلة بالعريش، شمالي سيناء.

وأفاد بيان للوزارة أن 3 مسلحين في سيارة فتحوا النيران على قوات الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب)، أثناء فضها لتظاهرة مؤيدة لأنصار جماعة الإخوان المحظورة أمام جامعة الأزهر في حي مدينة نصر شرقي القاهرة، ما أدى إلى مقتل 3 رجال شرطة وإصابة 9 أخرين بينهم ضابط.
وأشار البيان إلى أن المهاجمين تمكنوا من الفرار.

وهذا أكبر هجوم قاتل ضد رجال الأمن في العاصمة منذ مقتل 6 من جنود الشرطة العسكرية في هجوم على نقطة أمنية منتصف مارس الماضي ، ويأتي الهجوم بعد يوم من مقتل شرطيين برصاص مسلحين في محافظة المنيا (250 كم جنوب القاهرة).

وتصاعد العنف ضد رجال الأمن في مصر يأتي قبل أسبوع واحد من انطلاق الانتخابات الرئاسية المقررة في 26 و27 من الشهر الجاري.
وتعد جامعة الأزهر، إحدى بؤر احتجاجات الطلاب من أنصار الإخوان في مصر، إذ تشهد الجامعة بشكل شبه يومي مواجهات عنيفة بين الطلاب المؤيدين لمرسي وقوات الأمن.

من جانبه، دان مفتي مصر، شوقي علام، الاعتداء على قوات الأمن المركزي أمام المدينة الجامعية في الأزهر، وشدد على أن "الواجب الوطني يحتم تكاتف الجميع بقوة للقضاء على الإرهاب الأسود بكل حزم".

تفجير بالعريش

من جهة أخرى، فجر مسلحون مجهولون ليل الاثنين-الثلاثاء خط أنابيب الغاز الطبيعي المؤدي لمنطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء، في منطقة بئر لحفن قرب مطار العريش في شمال سيناء، حسب ما ذكرت مصادر أمنية.
وقال شهود العيان إن ألسنة اللهب تصاعدت لأمتار في السماء في مدينة العريش ،وتعرضت خطوط الغاز الطبيعي في شبة جزيرة سيناء لعدة هجمات منذ بداية العام الجاري.

ودفع الجيش المصري بالمزيد من جنوده وآلياته إلى سيناء لمواجهة هجمات المسلحين من المتشددين التي تواصلت بشكل شبه يومي في سيناء منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي.
ومنذ عزل الجيش مرسي في يوليو الماضي، إثر احتجاجات شعبية حاشدة، قتل قرابة 500 من أفراد الجيش والشرطة في اعتداءات لمسلحين.

وأعلنت جماعتا "أنصار بيت المقدس" التي تستلهم أفكار القاعدة، وتتخذ من سيناء مقرا لها، و"أجناد مصر" مسؤوليتهما عن عدد كبير من تلك الهجمات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)