آخر الأخبار
 - كشف مسؤول يمني أن عدد من تم اعتقالهم من عناصر “القاعدة” في العاصمة صنعاء وأبين وشبوة والبيضاء ومناطق أخرى منذ بدء العملية العسكرية ضد التنظيم في محافظتي شبوة وأبين

الخميس, 15-مايو-2014 - 09:52:46
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
كشف مسؤول يمني أن عدد من تم اعتقالهم من عناصر “القاعدة” في العاصمة صنعاء وأبين وشبوة والبيضاء ومناطق أخرى منذ بدء العملية العسكرية ضد التنظيم في محافظتي شبوة وأبين في 28 أبريل الماضي, يزيدون عن 60 شخصا بينهم أجانب, وبعضهم كانوا يعتزمون تنفيذ عمليات انتحارية و”آخرون من خلايا كانت تعد لعمليات إرهابية ومجموعة منهم مشتبه بانتمائهم للتنظيم وجميعهم قيد التحقيق”.

ولفت إلى أن 28 من ذلك العدد اعتقلوا في العاصمة صنعاء بينهم 12 شخصا تم اعتقالهم في خيمة حفل زفاف ومنزل في حي مسيك الخميس الماضي, في حين اعتقلت أجهزة الأمن أمس ثلاثة من عناصر التنظيم في منطقة ذي ناعم بمحافظة البيضاء ونقلتهم إلى صنعاء بمروحية عسكرية.

وأكد أن ما يزيد عن 150 من قادة وعناصر التنظيم قتلوا في أبين وشبوة, وأن “أغلب الأجانب في صفوف القاعدة هم من جنسيات سعودية يليهم من جاؤوا من الشيشان وباكستان وأفغانستان وأوروبا من أصول عربية”- وفق "السياسة" الكويتية.

إلى ذلك, دفعت السلطات اليمنية أمس بقوات عسكرية كبيرة من صنعاء تضم أكثر من 20 قاطرة كبيرة تحمل دبابات, إضافة إلى عشرات الأطقم المسلحة وعربات إطلاق صواريخ الكاتيوشا والعربات المصفحة, باتجاه الجنوب يعتقد أن الهدف منها تأمين منطقة المحفد في محافظة أبين التي سيطر عليها الجيش وتعزيز الأمن في محافظة البيضاء التي يوجد فيها عدد كبير من عناصر “القاعدة”.

وقال مصدر أمني إن ما يزيد عن 100 من عناصر التنظيم فروا من أبين وشبوة إلى مناطق متفرقة في البيضاء بينها المناسح ورداع والصومعة وآل حميقان وطياب ومسورة وباتوا يشكلون خطرا على المحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)