آخر الأخبار
 - اظهر رئيس مجلس النواب يحيى الراعي عجز المجلس ووهنه من خلال تهديداته المستمرة في سحب الثقة عن الحكومة وفشله في اتخاذ مثل هكذا قرار رغم  تجاهل الحكومة له واكتفائها اليوم برسالة اعتذار وصفها الاعضاء بانها استخفاف بالمجلس.

الاثنين, 12-مايو-2014 - 00:41:43
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
اظهر رئيس مجلس النواب يحيى الراعي عجز المجلس ووهنه من خلال تهديداته المستمرة في سحب الثقة عن الحكومة وفشله في اتخاذ مثل هكذا قرار رغم  تجاهل الحكومة له واكتفائها اليوم برسالة اعتذار وصفها الاعضاء بانها استخفاف بالمجلس.
وبررت الحكومة في رسالة الاعتذار عن حضور المجلس بسبب غياب بعض الوزراء، مطالبة بمهلة يومين او الى نهاية الاسبوع.
وكان المجلس قد حدد اليوم الاحد موعدا نهائيا لاستجواب الحكومة او سحب الثقة عنها، إلا انه اليوم تراجع عن تهديداته واجل استجواب الحكومة الى الخميس القادم باعتباره يوم فاصل بين المجلس والبرلمان، حسب وصف بعض الاعضاء.
واتهم عدد من أعضاء البرلمان اتهموا رئيس مجلس النواب يحيى الراعي بافشال استجواب الحكومة بعد ان رفض توزيع الاستجواب على اعضاء المجلس كما اتهموه أيضا برفض توزيع رسالة اعتذار الحكومة.
من جانبه قال النائب الشيخ نبيل الباشا ان الحكومة في رسالتها الى المجلس لم تعترف انها مستجوبة، واصفا الرسالة بانها استخفاف بالمجلس واساءة للمجلس.
وقال الباشا ان الوضع الذي يمر به البلد من اختلال امني يتطلب حكومة كفاءات.
واضاف ان الحكومة تسخر من المجلس ولا تحترم اعضائها في البرلمان.
وطالب هيئة رئاسة المجلس بعدم مناقشة أي موضوع إلا بحضور الحكومة.
وقال:يجب ان نتخذ اجراءتنا الدستورية او ندعو لانتخابات برلمانية جديدة.
من جانبه قال سلطان البركاني إن "رسالة الحكومة للمجلس ليس فيها احترام لا للمجلس ولا الدستور"مشيرا الى ان النواب كرروا التأجيل للحكومة تجنبا لخلاف معها يزيد الوضع سوء.
واضاف يجب اتخاذ اجراءات سحب الثقة ولتذهب الحكومة والبرلمان الى الجحيم.
يشار إلى أن النواب أمهلوا الحكومة عدة مرات خلال الأسابيع الماضية بشأن استجوابهم الخاص بالاختلالات الأمنية وضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار في الأراضي اليمنية ،وكذا عجز الحكومة عن توفير الخدمات للمواطنين بما الكهرباء والمشتقات النفطية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)