آخر الأخبار
 - قتل 140 شخصا وأصيب نحو 60 آخرين في أنحاء متفرقة من العراق، السبت، من بينهم أكثر من 100 مسلح في الفلوجة، حسبما أعلن الجيش، بينما قتل 19 مدنيا في سلسلة تفجيرات مختلفة حسب مصادر أمنية...........

الأحد, 11-مايو-2014 - 01:01:12
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
قتل 140 شخصا وأصيب نحو 60 آخرين في أنحاء متفرقة من العراق، السبت، من بينهم أكثر من 100 مسلح في الفلوجة، حسبما أعلن الجيش، بينما قتل 19 مدنيا في سلسلة تفجيرات مختلفة حسب مصادر أمنية.
ووقعت أعنف الهجمات في بلدة الدجيل شمالي العاصمة بغداد، حيث قتل 6 من قوات الأمن ومدني واحد، في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة، استهدف نقطة تفتيش أمنية، واختطف 4 آخرون في هجوم لمسلحي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" على مقر سرية عسكرية في مدينة الموصل.

فشل اقتحام الفلوجة


ونقلت "فرانس برس" عن الطبيب أحمد شامي من مستشفى الفلوجة قوله إن "11 شخصا قتلوا بينهم 8 من عائلة واحدة في عمليات قصف للقوات الحكومية بدأت بعد منتصف الليل واستمرت حتى الثامنة صباحا" على المدينة.
وكانت قوات الأمن والجيش بدأت عملية أمنية واسعة لاقتحام الفلوجة مدعومة بغطاء جوي، إلا أن السيطرة على المدينة يواجه عقبات عدة أبرزها سقوط ضحايا من المدنيين، وإلحاق أضرار كبيرة بالبنى التحتية.

واتهمت عشائر الفلوجة القوات العراقية بقتل مدنيين خلال القصف الجوي الذي تعرضت له المدينة، وقال مسلحو العشائر إنهم تصدوا لمحاولات الجيش اقتحام المدينة وارغموه على التقهقر.
وعلى صعيد المعارك بالفلوجة، قالت مصادر أمنية إن 120 مسلحا قتلوا وأصيب 30 آخرون في المواجهات المستمرة منذ مساء الخميس بين القوات الحكومية ومجموعات يعتقد أنها مرتبطة بتنظيم "الدولة الإسلامية".

ويسيطر مسلحون على مدينة الفلوجة ومناطق متفرقة في الرمادي المجاورة، وذلك منذ اقتحام الجيش مطلع العام الجاري لساحات كان يعتصم فيها أبناء محافظة الأنبار احتجاجا على سياسة رئيس الوزراء نوري المالكي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)