آخر الأخبار
 - دخلت الحرب التي تشنها القوات اليمنية ضد الإرهاب مرحلة حاسمة بعد وصول قوات الجيش إلى مدينة عزان المعقل الرئيس للقاعدة بشبوة جنوب اليمن حيث أعلن صباح الخميس .........

الخميس, 08-مايو-2014 - 01:44:21
مركز الإعلام التقدمي -
دخلت الحرب التي تشنها القوات اليمنية ضد الإرهاب مرحلة حاسمة بعد وصول قوات الجيش إلى مدينة عزان المعقل الرئيس للقاعدة بشبوة جنوب اليمن حيث أعلن صباح الخميس دخول قوات الجيش إلى المدينة من جهتين كما أوضحت مصادر عسكرية ومحلية متطابقة. وبذلك يكون الجيش أنجز نصرا كبيرا توجه بأخذ رأس الأفعى.
وفي جبهة أبين أحكمت القوات اليمنية السيطرة على المحفد وفرت عناصر إرهابية باتجاه شبوة ومأرب, فيما تحدذت مصادر إعلامية عن بدء فرار عناصر القاعدة عن طريق البحر باتجاه الصومال. وفي العاصمة صنعاء نفذت الأجهزة الأمنية عملية نوعية و وقتلت مسؤول خلية الاغتيالات واختطاف الأجانب العاملين في اليمن. كما اعتقل الأمن خمسة عناصر إرهابية.

والموعد عزان

الأربعاء واصلت قوات الجيش اليمني انتصاراتها ضد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة شبوة (جنوب شرق البلاد).
وقالت مصادر محلية: إن قوات الجيش تقترب من منطقة "عزان"، المعقل الرئيس لتنظيم القاعدة في المحافظة، بعد أن تمكنت من دخول منطقة (جول الريدة) ظهر الأربعاء.

وتعتبر "جول الريدة" أحد أهم معاقل التنظيم في ميفعة، ودارت اشتباكات عنيفة خلال الأيام الماضية بين الجيش ومسلحي التنظيم، خلفت عشرات الضحايا من الطرفين.
وأكدت المصادر، أن قوات الجيش دخلت (جول الريدة) بعد أن دحرت مسلحي القاعدة، الذين فروا، بحسب مصادر قبلية، إلى مناطق محافظة مأرب.
وتوقعت المصادر دخول قوات الجيش إلى مدينة عزان خلال الساعات القادمة؛ نظراً لتقهقر عناصر التنظيم.

وكانت وحدات الجيش تمكنت من دخول "المحفد" بأبين وانتشرت في شوارع المدينة الأربعاء، وفق معلومات أفادت بها مصادر محلية وعسكرية.
وقالت المصادر: إن سلاح الجو نفذ غارات على جيوب التنظيم في منطقة "ضيفة" بأبين، ولم تشر إلى سقوط ضحايا جراء ذلك.

المحفد بيد الجيش

قالت مصادر محلية، في مديرية المحفد، بمحافظة أبين (جنوب اليمن) إن قوات الجيش دخلت ظهر الأربعاء إلى مدينة المحفد عاصمة المحافظة، وانتشرت وحدات من الجيش في الشوارع.
وافادت مصادر اعلامية ، على صورة أولية للحظة دخول الجيش للمدينة بعد أن كان قد أعلن سيطرته عليها مساء الثلاثاء.

مصادر عسكرية ايضا قالت : أن الطيران الحربي قصف صباح الأربعاء، مواقع تابعة للتنظيم الإرهابي في منطقة "ضيقة" الجبلية ، مشيرةً إلى أنه لم يعرف فيما إذا كان هناك ضحايا قد سقطوا جراء القصف.
وأشارت مصادر محلية  أن عناصر من تنظيم القاعدة من أهالي المنطقة لا تزال متواجدة حول المحفد، وأن قوات الجيش تستعد لتمشيطها .

وبحسب المصادر فإن عناصر التنظيم من غير أبناء المحافظة اتجهوا فارين نحو مناطق تتبع محافظة شبوة، وأن معلومات تشير إلى تسلل البعض منهم باتجاه محافظة مأرب.
وكانت مصادر إعلامية كشفت أن عناصر التنظيم الأجانب بدأو الهرب عبر البحر على متن قواب باتجاه الصومال.

وأعلن مصدر مسؤول الثلاثاء، تمكن قوات الجيش من دخول مدينة المحفد، مشيراً إلى أن عناصر تنظيم القاعدة قاموا بتفجير مبنى المجلس المحلي قبل أن يلوذوا بالفرار.
وتخوض قوات الجيش معارك ضارية ضد عناصر التنظيم منذ أيام في مناطق المحفد في أبين وبعض مناطق محافظة شبوة.

قتل مسئول القتل

قالت مصادر أمنية رفيعة  إن قوات أمنية نفذت عملية نوعية ناجحة بالقرب من جولة الثقافة بالعاصمة صنعاء الأربعاء، وقتلت مسؤول خلية الاغتيالات واختطاف الأجانب العاملين في اليمن.

وأوضحت المصادر أن اشتباكات اندلعت بين أفراد الأمن ومسلحي الخلية صباح الأربعاء، وأنها أسفرت عن مقتل مسؤول خلية الاغتيالات واختطاف الأجانب بتنظيم القاعدة المدعو( وائل عبدالله مسعود الوائلي) بالإضافة إلى مقتل شخص أخر من أعضاء الخلية يدعى حسن عبدالله سالم.

وأضافت المصادر أنه تم ضبط شخص ثالث يدعى بدر أحمد عبادة.
وكان مواطنون أفادوا  أن اشتباكات اندلعت بالقرب من جولة الثقافة القريبة من حي بيت بوس جنوب العاصمة صنعاء، وأن قوات الأمن اغلقت الشارع.

اعتقال خمسة

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية الأجهزة الأمنية بامانة العاصمة تمكنت عصر الأربعاء من ضبط خمسة عناصر إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): "ان الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة وقوات الأمن الخاصة قامت برصد وتتبع تلك العناصر والقاء القبض عليهم عصر الأربعاء في أماكن متعددة بأمانة العاصمة صنعاء وبحوزتهم أسلحة وذخائر ومعدات تستخدم في العمليات الارهابية التي ينفذونها في أمانة العاصمة ".

هرب عبر البحر

قالت مصادر قبلية ان «عناصر التنظيم بدأت بالهرب عبر البحر الى الصومال او جزر قريبة منها في قوارب، بينما البعض الآخر اختفى في مناطق قبائل مأرب والبيضاء، وبعضهم يريد الوصول الى محافظتي تعز واب وعدن ولحج، ما جعل الجهات الامنية في هذه المناطق تشدد من إجراءاتها لمنع دخول بعض العناصر».

وأضافت المصادر وفق صحيفة "الرأي" الكويتية أنه تم القبض في مدخل مدينة عدن على 8 جزائريين و3 اندونيسيين، والتحقيق جار معهم للتأكد من مدى علاقتهم بالتنظيم من عدمه.

وأعلن مصدر عسكري يمني امس، مقتل 3 من عناصر «القاعدة».
ووصف المصدر أحد القتلى بأنه «سفاح التنظيم»، وقال إنه «لقي مصرعه متأثرا بجراحه التي أصيب بها قبل أيام في محافظة البيضاء» وسط البلاد، وأضاف أنه «معروف بارتكابه جرائم وحشية خطيرة بحق ضحاياه والتمثيل بجثثهم».

وافاد مصدر عسكري، أمس، ان الجيش قتل شخصين من «القاعدة» اثناء قصفه منزل زعيم التنظيم المتطرف في محافظة شبوة سعد بن عاطف.

واضاف المصدر نفسه، ان القصف في وادي يشبم قرب منطقة الصعيد في شبوة اسفر عن «مقتل ناصر واحمد بن عاطف، وهما شقيقا الزعيم المحلي للقاعدة».
ولم يوضح المصدر ما اذا كان زعيم «القاعدة» في شبوة سعد بن عاطف في المنزل ساعة القصف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)