آخر الأخبار
 - كشف لصحيفة "اليمن اليوم" مصدر أمني مسئول عن قرار مرتقب لوزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب، من شأنه استكمال خطوات أخونة الداخلية التي كان سلفه الوزير المقال اللواء عبدالقادر قحطان قد قطع فيها شوطاً كبيراً.

الأربعاء, 07-مايو-2014 - 01:34:34
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
كشف لصحيفة "اليمن اليوم" مصدر أمني مسئول عن قرار مرتقب لوزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب، من شأنه استكمال خطوات أخونة الداخلية التي كان سلفه الوزير المقال اللواء عبدالقادر قحطان قد قطع فيها شوطاً كبيراً.
وقال المصدر إن القرار يقضي بالاستغناء عن 50 ضابطاً معظمهم برتبة عقيد و150 صف ضابط معظمهم برتبة ملازم من قوام القوة العاملة في مكتب الوزير على خلفية الانتماء السياسي، فيما أبقى على قرابة 100 ضابط وصف ضابط جميعهم من المنتمين إلى الساحة أثناء الأزمة ومعظمهم من المعروفين بولائهم التنظيمي الشديد لحزب الإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين).
وأضاف المصدر "القرار جاهز، واطلعت عليه اليوم –أمس- بنفسي، مشيراً إلى أنه سيتم تصدير المستغنى عنهم إلى المحافظات.
وعن البدلاء قال المصدر –اشترط عدم الكشف عن هويته- إن هناك كشفاً جاهزاً من وقت سابق وكان قد جرى حديث بشأنه في الأشهر الأخيرة للوزير السابق المقال اللواء عبدالقادر قحطان.
واعتبر المصدر إقدام الوزير الترب على هذه الخطوة التي تجرده من مهنيته (دليل عودة الضغوطات التي كانت تمارس على الوزير السابق من قبل قيادات حزب الإصلاح وحلفائه العسكريين والقبليين).
يذكر أن اللواء عبده حسين الترب ومنذ الأيام الأولى على تعيينه وزيراً للداخلية مطلع شهر مارس الماضي أكد على التزامه بالمهنية وتجرده من الحزبية، واستطاع أن يكتسب ثقة مختلف القوى السياسية بتلك التصريحات التطمينية وخطوة عملية أخرى تتمثل بإقالة مدير أمن حضرموت لشئون الساحل العميد فهمي محروس الذي ظل حزبه (الإصلاح) يرفض إقالته رغم إخفاقه الشديد في عمله.
غير أنه ومنذ شهر أو يزيد قليلاً بدأت تظهر أولى خطوات اللواء الترب في الإقصاءات والتعيينات على أسس حزبية على أكثر من جهة وفي إطار استكمال ما بدأه سلفه قحطان نحو أخونة الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية.
*صحيفة اليمن اليوم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)