آخر الأخبار
 - ينتظر أن يوقع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في أقرب وقت على اتفاق تركي/إسرائيلي لإعادة السفراء بين البلدين والتطبيع الكامل للعلاقات، بعد أن انتهت لجان المصالحة للجانبين من أعمالها باتفاق نهائي........

الاثنين, 05-مايو-2014 - 01:05:56
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
ينتظر أن يوقع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في أقرب وقت على اتفاق تركي/إسرائيلي لإعادة السفراء بين البلدين والتطبيع الكامل للعلاقات، بعد أن انتهت لجان المصالحة للجانبين من أعمالها باتفاق نهائي.
ونقلت وسائل الإعلام التركية عن مصادر في وزارة الخارجية بأنقرة، أن اتفاق عودة العلاقات التركية الإسرائيلية لطبيعتها ينتظر التوقيع والمصادقة، بعد أن صرح رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان الأسبوع الماضي بأنه راض بالاعتذار الإسرائيلي عن حادث السفينة مرمرة.

ونقلت صحيفة "راديكال" التركية عن مصادر في الخارجية التركية القول إن تبادل السفراء بين تركيا وإسرائيل سيكون قريبا.
وأضافت مصادر الصحيفة أن لجان المصالحة بين البلدين أنهت عملها وتم الاتفاق على الصيغة النهائية للمصالحة بعد قبول إسرائيل تقديم الاعتذار والتعويضات لتركيا عن ضحايا قافلة مرمرة الذين قتلوا على يد الجيش الإسرائيلي قبل أربع سنوات.

ووفق خريطة التطبيع المتفق عليها ينتظر أن يوقع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاتفاق في أي وقت من الآن، و من ثم يعرض على برلمان البلدين للمصادقة عليه، ويجري تبادل السفراء.
وحسب تقديرات الصحيفة التركية، استنادا إلى مصادرها، قد يتم ذلك خلال الشهر الجاري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)