آخر الأخبار
 - في خطوة تعكس تصاعد الخلافات في المؤسسات الدستورية الليبية، أعلن نائب رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي، عز الدين العوامي، بطلان عملية انتخاب أحمد معيتيق رئيسا للوزراء.......

الاثنين, 05-مايو-2014 - 01:04:27
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
في خطوة تعكس تصاعد الخلافات في المؤسسات الدستورية الليبية، أعلن نائب رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي، عز الدين العوامي، بطلان عملية انتخاب أحمد معيتيق رئيسا للوزراء.
وقال العوامي في رسالة للحكومة، نشرت على موقع الأخيرة الإلكتروني، أن معيتيق لم يحصل على الأغلبية اللازمة في المؤتمر الوطني "البرلمان"، مشيرا إلى أن انتخابه رئيسا للوزراء باطل.

وأضاف نائب رئيس البرلمان في الرسالة أن حكومة رئيس الوزراء السابق، عبد الله الثني، الذي استقال منذ ثلاثة أسابيع، ستبقى في موقعها لحين انتخاب خلف له بالطريقة القانونية.
وكانت عملية انتخاب أحمد معيتيق شهدت جدلا بين النواب الذين وصف بعضهم الجلسة بـ"غير الشرعية"، واحتجوا على النتيجة التي أعلنها النائب الثاني لرئيس المؤتمر، صالح المخزوم.

وفي السياق ذاته، رفض المتحدث باسم المؤتمر، عمر حميدان، الاعتراف بانتخاب معيتيق، وقال عقب إعلان النتيجة النهائية "الجلسة كانت قد رفعت. ما يحدث غير شرعي".
وكان معيتيق، وهو رجل أعمال، تقدم في الدورة الثانية على منافسه عمر الحاسي من بنغازي، بحصوله على 73 مقابل 43 صوتا.

لكن معيتيق لم يحصل سوى على 113 صوتا من الأصوات الـ120 اللازمة لنيل ثقة البرلمان في الجلسة الثالثة، قبل أن يحصد 121 صوتا في الجلسة الرابعة وينال ثقة المجلس.
واحتج أعضاء في المجلس على النتيجة النهائية مؤكدين أن الجلسة رفعت بعد التصويت الأول، وقال المتحدث باسم المؤتمر، عمر حميدان، "الجلسة كانت قد رفعت. ما يحدث غير شرعي".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)