آخر الأخبار
 - قال الأكاديمي والسياسي اليمني، الدكتور محمد عبد الملك المتوكل: إن بيان اللقاء المشترك، بخصوص المعارك التي يخوضها الجيش، ضد عناصر القاعدة في أبين وشبوة، جاء متأخراً.

الأحد, 04-مايو-2014 - 02:07:02
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
قال الأكاديمي والسياسي اليمني، الدكتور محمد عبد الملك المتوكل: إن بيان اللقاء المشترك، بخصوص المعارك التي يخوضها الجيش، ضد عناصر القاعدة في أبين وشبوة، جاء متأخراً.
وأضاف، في تصريح لـوكالة "خبر" للأنباء: "ولكن أن يأتي متأخراً خير من أن لا يأتي.".
وقال الدكتور المتوكل: "أتمنى أن يكون بيان المشترك تضمن عدم إقحام الجيش بصراعات الأحزاب كما يريدون زج الجيش بحرب في عمران.".
وأشار إلى أنه يجب على المشترك أن يتحدث عن المصالحة الوطنية، داعياً في السياق ذاته زعيم جماعة الحوثيين السيد عبد الملك الحوثي إلى الشيء نفسه.
وأشار إلى أن بيان المشترك لم يشارك في صيغته المنشورة حزب الإصلاح، بسبب ما يتم نشره الآن على قناة "سهيل"، حيث إن الحزب يسعى لجر الجيش لخوض معارك تصفية ضد خصومه السياسيين.
ووصف الدكتور المتكور بيان المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الصادر بخصوص مساندة الجيش ضد القاعدة "كان بياناً رائعاً وقوياً.".
وأكد أن الرئيس عبد ربه منصور هادي في الطريق السليم كونه يحارب الإرهاب والإرهابيين الذين يدمرون الوطن.
ودعا الجميع إلى الوقوف مع الجيش ضد التنظيم الإرهابي المسمى القاعدة.
وكان بيان صادر عن تكتل أحزاب اللقاء المشترك دان واستنكر بشدة ما يتعرض له الوطن وقواته المسلحة من استهداف وعدوان .
وأكد بيان المشترك على أن الحرب ضد تنظيم القاعدة لم تعد مهمة الجيش والأمن، بل تعد قضية وطنية يتحمل مسئوليتها كل أبناء الوطن.
داعياً أعضاء وقيادات وأنصار اللقاء المشترك وكافة أبناء اليمن الشرفاء للوقوف صفاً واحداً ضد هذه الشرذمة التي لا علاقة لها بالدين ولا الأخلاق ولا القيم الإسلامية وأن يكونوا عوناً لإخوانهم في القوات المسلحة والأمن- حسب البيان.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)