آخر الأخبار
 - توصل لقاء قبلي موسع عقدته قبائل "خولان الطيال"، صباح امس الجمعة، إلى اتفاق بشأن قبول وساطة قبلية وإمهالها مدة ثلاثة أيام تنتهي الاثنين المقبل؛ لإنهاء الخلاف

السبت, 26-إبريل-2014 - 22:04:10
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
توصل لقاء قبلي موسع عقدته قبائل "خولان الطيال"، صباح امس الجمعة، إلى اتفاق بشأن قبول وساطة قبلية وإمهالها مدة ثلاثة أيام تنتهي الاثنين المقبل؛ لإنهاء الخلاف الناشب جراء تبادل إطلاق النار بين مرافقي اللواء أحمد صالح دويد والد محافظ صنعاء السابق، ومرافقي الشيخ حميد الأحمر، الخميس، داخل "القاعة الكبرى" وأدى إلى إصابة أحد مرافقي دويد يُدعى علي الماربي.
 
 
ونقل "خبر "عن  مصدر حضر اللقاء أن قبائل "خولان" تلقت من بعض الوسطاء تحكيماً "بندق" للصبر لمدة ثلاثة أيام، وأنها وافقت على ذلك شريطة أن تبذل الوساطة مساعيها خلال هذه المهلة التي ستنتهي الاثنين القادم.
 
وقال المصدر: إن قبائل "خولان الطيال" أكدت خلال لقائها، الجمعة، أن القضية ليست قضية " آل دويد" فحسب وإنما تخص قبائل خولان بشكل عام.
 
وأضاف أن تحكيماً قبلياً من مشائخ مراد تم عصر الجمعة وفقاً للعرف "القبلي" أو التي تحكم علاقة الضيف بالمضيف واعتداء أحد الضيوف على ضيف آخر في ضيافة المضيف لهم، منوهاً أن قبائل خولان قدرت لـ"آل طريق" ومشائخ مراد هذا الموقف النبيل.
 
وقال المصدر إن قبائل "خولان" قدمت تحكيماً قبلياً أيضاً لـ"آل طريق" وقبائل مراد عامة فيما لو ثبت أي خطأ من قبلهم وفقاً للأسلاف والأعراف القبلية المتعارفة، موضحاً في السياق ذاته أن الخلاف مع الأحمر لا يزال عالقاً ولم يتم التطرق إلى حلول حتى اللحظة.
 
وأشار إلى أن اللجنة الأمنية التي شكلتها وزارة الداخلية بشأن هذه المشكلة لم تباشر عملها .
 
وكشف المصدر عن اجتماع موسع ستعقده قبائل خولان، الاثنين القادم، لتحديد موقفها في ضوء نتائج جهود الوسطاء بالتزامن مع انتهاء المهلة التي حددتها الوساطة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)