آخر الأخبار
 - تعتزم المملكة العربية السعودية إدراج "الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين" الذى يرأسه الدكتور يوسف القرضاوي، على لائحة "المنظمات الإرهابية"، باعتباره أحد التنظيمات "المتطرفة" المرتبطة بجماعة "الإخوان" والتى تستخدم كغطاء لأنشطتها، بحسب مصادر سعودية مطلعة.

الثلاثاء, 22-إبريل-2014 - 22:13:09
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
تعتزم المملكة العربية السعودية إدراج "الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين" الذى يرأسه الدكتور يوسف القرضاوي، على لائحة "المنظمات الإرهابية"، باعتباره أحد التنظيمات "المتطرفة" المرتبطة بجماعة "الإخوان" والتى تستخدم كغطاء لأنشطتها، بحسب مصادر سعودية مطلعة.

وقالت المصادر، فى تصريحات لصحيفة "العرب" اللندنية، نشرتها فى عددها الصادر اليوم الاثنين، إن "الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين" عبارة عن مؤسّسة تابعة للتنظيم الدولى للإخوان".
وكانت المملكة العربية السعودية قد أدرجت فى وقت سابق، جماعة "الإخوان" على "لائحة أولى" للمنظمات الإرهابية والمتطرفة التى يحظر الانتماء إليها أو تأييدها، والتى ضمت أيضا تنظيم "الدولة الإسلامية فى العراق والشام» المعروف بـ "داعش" وجماعة "الحوثيين" فى اليمن، و"جبهة النصرة"و"حزب الله داخل المملكة".

من جهة ثانية تداولت أوساط إعلامية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي معلومات غير مؤكدة, رسميا, عن خطة متفق بشأنها تقضي بانتقال القرضاوي إلى اليمن من العاصمة القطرية الدوحة. وتشكل موقف رافض ومستاء لخطوة مماثلة في أوساط اليمنيين على موقع التواصل فيسبوك, بالرغم من أن المعلومات تظل افتراضية بهذا الشأن ولم يصدر عن أطراف رسمية سواء في اليمن أو في الخليج ما يؤكدها أو يشير إليها.

وكانت صحف خليجية وعربية نشرت قبل يومين بأن القرضاوي وصل بالفعل إلى تونس وذكرت صحيفة سعودية أن الزيارة تنفيذا لاتفاق الرياض.

والإثنين نسبت تصريحات في مواقع إعلامية عربية إلى القرضاوي قوله إنه لن يغادر قطر وسوف يقبر فيها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)