آخر الأخبار
 - كشفت صحيفة خليجية إن الأربعة الأشخاص الذين تم اختيارهم من قبل بريطانيا في لجنة التحقيق لتحديد معرقلي تنفيذ المبادرة الخليجية، تمّت الموافقة عليهم من قبل معظم أعضاء مجلس الأمن، وتم تحديد موعد وصول أعضاء اللجنة إلى اليمن........

الثلاثاء, 15-إبريل-2014 - 11:47:12
مركز الإعلام التقدمي -
كشفت صحيفة خليجية إن الأربعة الأشخاص الذين تم اختيارهم من قبل بريطانيا في لجنة التحقيق لتحديد معرقلي تنفيذ المبادرة الخليجية، تمّت الموافقة عليهم من قبل معظم أعضاء مجلس الأمن، وتم تحديد موعد وصول أعضاء اللجنة إلى اليمن.
ونقلت "يومية" عكاظ عن مصادر سياسية ودبلوماسية يمنية قولها : " إن الشخصيات الأربعة التي اختارتها بريطانيا لإدارة لجنة التحقيق في عرقلة تنفيذ المبادرة الخليجية تمت الموافقة عليهم من معظم الدول أعضاء مجلس الأمن".

وأضافت المصادر، أن "المحققين سيصلون إلى اليمن عقب الانتهاء من الحصول على موافقة كافة الدول الأعضاء، ولم تستبعد المصادر وصول أعضاء اللجنة خلال الأسبوعين المقبلين".
وأشارت إلى أن "اللجنة ستعمل في إطار فريق عمل وخبراء دوليين مختصين بالصراعات والمليشيات والعصابات".

وكان مساعد الأمين العام للأمم المتحدة جيفري فيلتمان اقترح على لجنة العقوبات أسماء 4 خبراء، 2 منهم عرب، هم: "كارميللا بوهلر"، من سويسرا وسيمون ديفيد جودارد من بريطانيا وألما عبد الهادي جاد الله ذات الجنسية الأردنية والموريتاني محمد محمود ولد محمدو.
وبوهلر هي خبيرة في القانون الدولي الإنساني وسيمون جودارد خبير مالي وألما خبيرة إقليمية أما ولد محمدو فخبير في شؤون الجماعات المسلحة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)