آخر الأخبار
 - قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة: إن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع الدفاع الوطني تمكنت صباح أمس من إعادة الأمن والاستقرار إلى بلدات معلولا  والصرخة و الجبة في منطقة القلمون..........

الثلاثاء, 15-إبريل-2014 - 10:31:24
مركز الإعلام التقدمي - تشرين -
قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة: إن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع الدفاع الوطني تمكنت صباح أمس من إعادة الأمن والاستقرار إلى بلدات معلولا  والصرخة و الجبة في منطقة القلمون وإحكام السيطرة على التلال والمرتفعات المحيطة بها بعد أن قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم.

وأضافت القيادة في بيان لها تلقت «سانا» نسخة منه أمس: إن هذا الإنجاز الجديد يأتي استمراراً لانتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب التكفيري ويشكل مرحلة حاسمة في القضاء على ما تبقى من بؤر إرهابية في القلمون وخاصة في ريف دمشق بشكل عام ومحطة أساسية للإجهاز على منظومة الإرهاب وداعميه على امتداد ساحة الوطن.

وقال البيان: إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إذ تؤكد أن ما يحققه الجيش العربي السوري من انتصارات متلاحقة يأتي في إطار قراره الحاسم بالقضاء على المشروع الإرهابي الوهابي التكفيري تجدد عزمها وإصرارها على الوفاء بعهدها لجماهير شعبنا في بذل الغالي والنفيس فداء لعزة الوطن وصوناً لكرامته.

وكان مصدر عسكري قد ذكر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعادت الأمن والاستقرار إلى بلدة الصرخة في القلمون بريف دمشق وأحكمت سيطرتها على الجبال المحيطة بالبلدة بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين.

وأضاف المصدر: إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعادت أيضاً الأمن والاستقرار إلى بلدة معلولا ولاحقت الإرهابيين في محيطها وقضت على أعداد منهم وقامت بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في البلدة.

وأفادت مراسلة «سانا» الميدانية أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدمت في بلدة جبعدين في منطقة القلمون وقضت على تجمعات للإرهابيين فيها.

إلى ذلك وفي اللاذقية ذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري والدفاع الوطني أحكمت سيطرتها على قمة جبل سل درين المعروف بـ «تشالما» ومحيطه المشرف على مدينة كسب من الغرب ولاحقت فلول الإرهابيين في المنطقة وقضت على عدد كبير منهم.
أما في حلب فقد أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة تسلل مجموعات إرهابية في محيط بستان الباشا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة ومدفعاً، بينما قضت وحدة أخرى على 12 إرهابياً بينهم خمسة قناصين في حي العوارض, وألحقت وحدات من الجيش خسائر كبيرة بين صفوف الإرهابيين في محيط المدينة الصناعية والليرمون وفي حندرات ودارة عزة وبيانون ومارع وعزان وخان طومان والاتارب والوضيحي وقبتان الجبل والعامرية ومحيط كويرس والجديدة وعربيد ورسم العبود.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)