آخر الأخبار
 -  استهدف مسلحون مجهولون، بعد منتصف ليلة الجمعة (فجر السبت)، مكتب وزير الداخلية، في منطقة الحصبة، بالعاصمة صنعاء، بواسطة قذيفة "هاون"؛ لكن الحادث أحيط بتكتم إعلامي شديد.

الأحد, 13-إبريل-2014 - 10:49:09
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
 استهدف مسلحون مجهولون، بعد منتصف ليلة الجمعة (فجر السبت)، مكتب وزير الداخلية، في منطقة الحصبة، بالعاصمة صنعاء، بواسطة قذيفة "هاون"؛ لكن الحادث أحيط بتكتم إعلامي شديد.
ونقلت يومية "الشارع"، عن مصدر أمني في العاصمة تأكيده، صحة استهداف مكتب وزير الداخلية اللواء عبده الترب، بقذيفة "هاون"، في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليلة قبل الماضية.
وقال المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه – كونه غير مخول بالحديث عن هذا الموضوع : " سقطت قذيفة "هاون" في حوش مكتب الوزير، وأحدثت بعض الأضرار المادية؛ إلا أنها لم تسفر عن سقوط ضحايا في صفوف الجنود المكلفين بحراسة المكتب".
وأضاف المصدر الأمني: " هرعت عشرات الأطقم الأمنية وعدد من القادة والمسؤولين الأمنيين إلى المكان الذي تم استهدافه، وتم معاينة مكان الهجوم من قبل فريق الأدلة الجنائية التابع لوزارة الداخلية، كما اشترك في المعاينة والتحقيق عدة جهات أمنية بينها الإدارة العامة لمكافحة الإرهاب، وجهات أخرى".
وأشار المصدر ذاته إلى أن حادثة استهداف مكتب الوزير الترب، وبهذه النوعية من القذائف الثقيلة، التي لا تستخدم عادة إلا في الحروب والصراعات المسلحة، وفي هذا التوقيت بالتحديد، وعلى الرغم من الانتشار الأمني الكثيف في مختلف الأحياء والمناطق، بينها الأحياء القريبة من وزارة الداخلية، وكذا مكتب الوزير خلقت حالة من الحيرة والتساؤل في أوساط القادة الأمنيين".
وقال: " لم يمض على تعيين اللواء الترب سوى بضعة أشهر ومنذ اليوم الأول على تعيينه أكد على عدم تهاونه مع الخارجين عن القانون، وشدد على ضرورة رفع الجاهزية الأمنية، وتأمين حياة المواطنين، وفجأة يتم استهداف مكتبة بقذيفة "هاون"، والجناة مجهولون".
وأضاف المصدر الأمني: " المعلومات الأولية تشير إلى أن الجهة التي انطلقت منها القذيفة، كانت من الجهة الغربية للوزارة، والتحقيقات جارية على قدم وساق، لمعرفة ظروف وملابسات هذه القضية".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)