آخر الأخبار
 - اندلعت، الأربعاء، اشتباكات بين جنود "نقطة قارن"، الواقعة في المدخل الغربي لمدينة عمران، ومسلحين حوثيين نصبوا نقطة تفتيش تابعة لهم بالقرب من هذه النقطة الأمنية والعسكرية.

الخميس, 10-إبريل-2014 - 10:30:07
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
اندلعت، الأربعاء، اشتباكات بين جنود "نقطة قارن"، الواقعة في المدخل الغربي لمدينة عمران، ومسلحين حوثيين نصبوا نقطة تفتيش تابعة لهم بالقرب من هذه النقطة الأمنية والعسكرية.

ونقلت يومية "الشارع" عن مصدر أمني في عمران إن مسلحين حوثيين هاجموا هذه النقطة المكونة من جنود من عدة وحدات أمنية، إضافة إلى جنود من اللواء 310 مدرع؛ غير أن الحوثيين ينفون ذلك، ويتهمون الجنود ببدء الاعتداء عليهم.

وأوضح المصدر الأمني، إن الاشتباكات أسفرت عن إصابة جنديين، واختطاف طقمين عسكريين تابعين للشرطة العسكرية وقوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً)، ولم يعرف بعد الإصابات في صفوف المسلحين الحوثيين.

وأفاد المصدر بأن حملة عسكرية خرجت، مساء الأربعاء، باتجاه نقطة قارن، وأعادت الطقم التابع لقوات الأمن الخاصة مع جندي مصاب كان على متنه في طريقه إلى أحد مستشفيات المدينة، حيث اختطفه مسلحون حوثيون في "فرع المأخذ"، الواقع بين نقطة "قارن" ومدينة عمران.

وحول الطقم المختطف التابع للشرطة العسكرية، قال المصدر الأمني: " إن المسلحين الحوثيين لا يزالون يحاصرون جنود النقطة، ويتمترسون في عدة تباب على امتداد الطريق الواصلة بين فرع المأخذ ونقطة قارن لمنع وصول أي إمدادات إلى هذه النقطة".

من جهته، قال مصدر عسكري في مدينة عمران للصحيفة ذاتها: " إن الحوثيين تمكنوا من إحراق طقم عسكري استهدفوه بقذيفة، مؤكداً استمرار الاشتباكات، بشكل متقطع، بين الجانبين حتى وقت متأخر من مساء الأربعاء.

وفيما لم يعرف عدد الضحايا في صفوف مسلحي جماعة الحوثي؛ قالت مصادر قبلية مطلعة إن المعلومات تفيد بأن هناك 4 مسلحين حوثيين قتلوا في هذه الاشتباكات، إضافة إلى مقتل جنديين، وتحدثت المعلومات المحلية عن سيطرة الحوثيين على نقطة "قارن"؛ إلا أن مصدراً عسكرياً ثانياً نقى ذلك.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني رفيع في مدينة عمران إن الاشتباكات اندلعت، عصر الأربعاء، وأدت إلى إصابة جندي من قوات الأمن الخاصة، وجندي ثان من اللواء 310 مدرع، إضافة إلى إصابة مواطنين، و2 من مسلحي الحوثي.

وأوضح المصدر إن مسلحي الحوثي استولوا على "نقطة قارن"، واستولوا على طقمين مسلحين بالرشاشين الذين عليهما، أحدهما يتبع قوات الأمن الخاصة، والثاني يتبع الشرطة العسكرية، وقتلوا سائق أحد الطقمين، وهو من جنود اللواء 310 مدرع.

وقال المصدر: " أحد الطقمين يتبع اللواء 310 مدرع، وكان في نقطة قارن، وأثناء الاشتباكات توجه إلى المدينة، بعد تمكن الحوثيين من الاستيلاء على النقطة؛ إلا أن مسلحين حوثين اعترضوا طريقه في فرع المأخذ، وأطلقوا عليه قذيفة (آر بي جي)، ففقد السائق السيطرة واصطدم بالرصيف، وأصيب هذا السائق برأسه، وتم اسعافه إلى مدينة عمران عبر سيارة من حجة، وتفيد المعلومات إن هذا الجندي فارق الحياة متأثراً بإصابته".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)