آخر الأخبار
 - شن القيادي في الحراك الجنوبي وعضو مؤتمر الحوار الوطني لطفي شطارة هجوما لاذعا على البيض، وقال: "لقد خذل البيض الجنوبيين ثلاث مرات الأولى

السبت, 05-إبريل-2014 - 10:32:14
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
شن القيادي في الحراك الجنوبي وعضو مؤتمر الحوار الوطني لطفي شطارة هجوما لاذعا على البيض، وقال: "لقد خذل البيض الجنوبيين ثلاث مرات الأولى عندما ذهب الى وحدة غير مدروسة مع الشمال في 22 مايو 1990 والثانية عام 1994 عندما خاض حربا غير متكافئة لا تزال اثارها حتى اليوم وأخيرا عندما خرج عن صمته عام 2009 بعد 15 عام من الصمت ليمزق الحراك الذي كان في أوجه بعد عامين من انطلاقته عام 2007".
ودعا شطارة الجنوبيين في الداخل الى الكف عن التبعية لقيادات الخارج والرهان على الحراك الداخلي بواقعية سياسية بعيدا عن المراهنة على زعامات الماضي التي قال بأن "بعضها تحول الى ساعي بريد مهمة الدفاع عن رسائل خارجية لا علاقة لها بالحراك الجنوبي".
وأضاف: "ان الجنوب مليء بالكفاءات السياسية القادرة على قيادة المرحلة بعقلانية وواقعية، وعلى الحراك أن يختار من بينها قياداته "، على حد تعبيره.
وقال شطارة ادعوا الرئيس عبد ربه وهو جنوبي الأصل ولا زال ويحظى باحترام حتى الان لدى قطاع من أبناء الجنوب، ان يستغل هذه الفرصة ويحاور الجنوبيين مباشرة حتى من الرافضين للحوار من اجل حفظ دماء الجنوبيين وتحقيق مطالبهم العادلة".
واتهم  شطارة القوى النافذة في الشمال بتصفية  حسابات سياسية وجعلت من الجنوب حطبا لهذه المعركة في اعادة احياء التنظيمات المتشددة بمختلف مسمياتها والأعمال الإرهابية التي تقوم بها في الجنوب،.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)