آخر الأخبار
 - كشف الأمين العام للمجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب السفير قاسم عسكر عن حقيقة العلاقة التي تربط بين الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن الشمال وجماعة الحوثيين الشيعية .

الثلاثاء, 01-إبريل-2014 - 10:33:24
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
كشف الأمين العام للمجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب السفير قاسم عسكر عن حقيقة العلاقة التي تربط بين الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن الشمال وجماعة الحوثيين الشيعية .
 
واكد عسكر في تصريح ليومية "السياسة" الكويتية إن الحوثيين ليس لهم أي تواجد في الجنوب.
 
وقال " توجد بيننا وبين الحوثيين علاقات تضامنية وإنسانية وأخلاقية, كما أن هناك تعاطفاً متبادلاً بشأن ما نعانيه في الجنوب من مظالم وما عانوه خلال الفترات الماضية في الشمال, ومن يعلن أن للحوثيين وجوداً في عدن أو غيرها من مناطق الجنوب فإن ذلك خطأ”.
 
وشدد على أن ذلك التعاطف لم يصل إلى مستوى التحالف بين قوى “الحراك الجنوبي” وبين الحوثيين لأنه لا يوجد أي نوع من التواصل معهم.
 
وأشار إلى أن هناك جهوداً مكثفة في كل الاتجاهات للإعلان عن كيان سياسي تنسيقي كواجهة سياسية جنوبية موحدة خلال الأشهر القليلة المقبلة, لكي تعبر عن إرادة شعب الجنوب المتمثلة في التحرير والاستقلال.
 
وأضاف إننا “أعطينا فرصة كبيرة للقيادات الجنوبية في الخارج ليبذلوا مجهوداً في هذا الاتجاه والدور حالياً موجه نحو الداخل وسيكونون شركاء في أي حوارات للوصول إلى الرؤية الموحدة “. -
 
وبحسب الصحيفة فقد أثارت أنباء بشأن زيارة مجموعة مسلحة من جماعة عبد الملك الحوثي السبت الماضي خور مكسر في محافظة عدن جنوب اليمن لتعزية أحد الموالين لهم في مقتل قريب له ردود أفعال متباينة في الشمال والجنوب, وفتحت باب التساؤلات عن تواجد الحوثيين في الجنوب وحقيقة تحالفهم مع قوى “الحراك الجنوبي” المطالب بالانفصال.
 
وقال مصدر جنوبي طالباً عدم الكشف عن اسمه ل¯”السياسة”, إن “هناك المئات في الجنوب من الشيعة الموالين للحوثي وهم مسالمون ويعانون اضطهاد الجماعات السلفية, لكنهم لا يشكلون خطراً وليس لهم معسكرات, فيما يوجد للسلفيين معسكرات تدريب في منطقة الفيوش القريبة من عدن ومنطقة الحامي في حضرموت”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)