آخر الأخبار
 - ذكرت مصادر قبلية سقوط منطقة الملحة شرق مديرية أحور بمحافظة أبين، بيد تنظيم القاعدة وتحويلها إلى إمارة إسلامية جديدة بعد سقوط المحافظة بيد التنظيم

السبت, 29-مارس-2014 - 09:32:07
مركزالاعلام التقدمي-البيضاء -
ذكرت مصادر قبلية سقوط منطقة الملحة شرق مديرية أحور بمحافظة أبين، بيد تنظيم القاعدة وتحويلها إلى إمارة إسلامية جديدة بعد سقوط المحافظة بيد التنظيم عام 2012م، واستعادة الجيش واللجان الشعبية السيطرة عليها في مواجهات دامية استشهد على إثرها عشرات الجنود واللجان الشعبية في المحافظة.

وأضافت المصادر أن عناصر تنظيم القاعدة سيطرت على المنطقة بعد توافد العناصر من محافظة البيضاء وشبوة وحضرموت، وأعلنتها إمارة إسلامية وأصدرت تعليمات لأهالي المنطقة (النائية)، تقضي بتطبيق الشريعة الإسلامية في المنطقة ومنع شراء المنتجات الأجنبية التي وصفوها بالدول (الكافرة)، وفرض تعليم أطفال المنطقة (القرآن والسيرة النبوية والجهاد)، ومنعهم من تدريس المناهج المدرسية.

وبحسب المصادر، فقد تم رسم شعارات (أنصار الشريعة) على جدران المباني ورفع علم أنصار الشريعة على أسطح المباني ومساجد المنطقة.

وحول اختيار القاعدة للمنطقة قالت المصادر إن المنطقة خالية من الأجهزة الأمنية والعسكرية والدولة غائبة عن المنطقة من جهة الشرق بمديرية أحور حيث تبعد عن المدينة 9 كيلومترات، ومن الغرب موقع صحراوي يفيد التنظيم في إقامة المعسكرات التدريبية لعناصره، أما من الجهة الجنوبية فيقع البحر العربي. وفقاً لما أوردته يومية "اليمن اليوم"

وتعتبر منطقة الملحة، منطقة ساحلية ومصدر رزق للمواطنين من الأسماك.
وكانت وزارة الداخلية قد تلقت معلومات عن مخطط تنظيم القاعدة يستهدف إسقاط مديريات في محافظتي شبوة وحضرموت وسقوط بعض المناطق في محافظة إب بيد التنظيم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)