آخر الأخبار
 - كشفت مصادر محلية في محافظة الضالع (وسط اليمن)، أن لجنة الوساطة الرئاسية، لا تزال تبذل جهودها ومساعيها من أجل التوصل إلى اتفاق تهدئة ووقف لإطلاق النار بين قوات الجيش ومسلحين يعتقد بانتمائهم للحراك الجنوبي........

الثلاثاء, 25-فبراير-2014 - 21:21:02
مركز الإعلام التقدمي - صنعاء -
كشفت مصادر محلية في محافظة الضالع (وسط اليمن)، أن لجنة الوساطة الرئاسية، لا تزال تبذل جهودها ومساعيها من أجل التوصل إلى اتفاق تهدئة ووقف لإطلاق النار بين قوات الجيش ومسلحين يعتقد بانتمائهم للحراك الجنوبي.
وأوضحت المصادر أن اللجنة التقت لدى وصولها مساء الاثنين، قيادة السلطة المحلية، واستمعت منهم إلى شرح مفصل حول الأوضاع التي تعيشها المحافظة.

وبحسب المصادر فإنه من المقرر أن تلتقي اللجنة، الثلاثاء، قيادات الحراك الجنوبي ومشائخ وأعيان المحافظة، للاستماع إليهم بخصوص مطالبهم لتوقيع اتفاق التهدئة.
وأشارت المصادر إلى أن التسريبات تشير إلى أن الاتفاق يتضمن، إيقاف إطلاق النار والتهدئة لمدة شهرين، وأن قيادات الحراك تطالب بتغيير قائد اللواء 33 مدرع العميد عبدالله ضبعان.

وأكدت مصادر صحفية  أن قيادة السلطة المحلية ترفض شرط الحراك بتغيير ضبعان، وتبدي تمسكاً بإبقائه قائداً على اللواء المرابط في المحافظة، والذي تعرض لهجمات عنيفة من قبل مسلحي الحراك خلال الأشهر الماضية.
مشيرةً إلى أن ضمن أولويات عمل اللجنة هو الاتفاق على تبادل الأسرى بين الحراك الجنوبي، والقوات المسلحة، وأن الطرفين توصلا إلى اتفاق شبه كامل بذلك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)