آخر الأخبار
 - اورد صحفي وإعلامي يمني، معلومات وحقائق مهمة تُفيد بأن منير الماوري، هو ذاته صاحب الشخصية التي لعبت خلال الشهور الماضية دور المهرج "طامح" على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي وقيادي في التنظيم الدولي "الإخوان المسلمين".......

الثلاثاء, 25-فبراير-2014 - 21:15:49
مركز الإعلام التقدمي - صنعاء -
اورد صحفي وإعلامي يمني، معلومات وحقائق مهمة تُفيد بأن منير الماوري، هو ذاته صاحب الشخصية التي لعبت خلال الشهور الماضية دور المهرج "طامح" على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي وقيادي في التنظيم الدولي "الإخوان المسلمين".
كما أفادت معلومات الصحفي أبوبكر عبدالله، التي نشرها في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه لم يجف حبر قرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بستة أقاليم للدولة الاتحادية المنتظرة حتى أطلق تنظيم الإخوان أذرعه الإعلامية وخلاياه الميدانية في سائر المحافظات، ترتيبات الاستحواذ على الأقاليم.
ووصف المشهد بأنه كان ولا يزال مريعاً نتيجة لتفرد تنظيم الإخوان بهذا التحرك في غياب الأحزاب، ساعدهم هذه المرة التوقيت ما وصفه "الذكرى الثالثة للثورة".. وقال: إن خدعة المحفل الإخواني انطلت على كثيرين.

وأضاف: قليلون سألوا لماذا غاب الإخوان سنتين وظهروا اليوم؟ ورد على التساؤل، بأن الأمر كان على صلة بمراجعات عقد لها قادة التنظيم اجتماعات في الدوحة واسطنبول وعواصم أوروبية وأخيراً في اليمن لتجنب عوامل انهيار مشروعهم في ابتلاع مصر.
وأشار إلى أن تقدم الحوثيين في عمران وانحسار نفوذ الذراع القبلية للتنظيم وتصدر جبهة الإنقاذ ساحات ما أسماها الثورة صاعد مخاوف التنظيم، وزاد من ذلك استمرار هادي رفض الزج بالجيش في حرب مع الحوثيين، وقبل ذلك حشده نحو 90 من وجهاء القبائل والعلماء والسياسيين للقائه وتقديم بيان مطالب بإعلان الحرب على الحوثيين، وهكذا مارس تنظيم الإخوان ضغوطاً وتحركات لم يكترث لها كثيرون.

وقال: سنحتاج فقط إلى تجميع أجزاء لمعرفة الآتي.. كون الأمر يستحق العناء:

• القيادي في التنظيم الدولي منير الماوري الذي لعب خلال الشهور الماضية دور المهرج "طامح" على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، طار إلى واشنطن لتقديم تلخيص عما رصده حول اتجاهات وتناقضات ومشتركات الشارع اليمني وقواه السياسية والاجتماعية والقبلية بعد شهور من مشاركته الفاترة في مؤتمر الحوار.

• لم يكن الماروي بعيداً عن تحركات "اللوبي" في ترتيبات القرار الأممي الذي صار مطلوباً بشدة لإعادة تنظيم الإخوان إلى صدارة المشهد.

• الدكتور ياسين سعيد نعمان أطلق صيحته الأخيرة بموقف حزبه الرافض لخطة الأقاليم الستة للدولة الاتحادية ولم يفصح عما لديه سوى تمسكه بخطة الإقليمين الشمالي والجنوبي ثم غاب.

• طاقم إدارة الأزمات في قناة "الجزيرة" هرع إلى اليمن للتغطية الإعلامية لمخطط الحشد الذي أعده التنظيم سلفاً للذكرى الثالثة لما أسماها الثورة برئاسة القيادي في التنظيم الدولي أحمد السيد منصور.

• برامج معهد "اتوغور الصربي" المسؤول عن ما وصفها برامج الدعاية الثورية في دول الربيع العربي عادت إلى الواجهة عبر القيادي في التنظيم المذيع في قناة "الجزيرة" أحمد منصور الذي أشاع الكذبة الكبرى لدعم مخطط "المرحلة الثورية الثانية" وأعلن عبر "الجزيرة" عن الــ120 مليار دولار أموال منهوبة في الخارج، وختمها بتحذير لدول مجلس التعاون الخليجي من خطر تمدد الحوثيين، ودعوته كتائب الاغتيال في تنظيم الإخوان إلى استهداف الإعلاميين باعتبار قتلهم بطولة.

• موقف هادي من مطالب تنظيم الإخوان الزج بالجيش في الحرب على الحوثيين باشروا في شن حملة دعائية شعواء ضد الرئيس هادي.

• ألقى تنظيم الإخوان بورقته الدعائية الكبيرة الناشطة توكل كرمان التي اندمج أنصارها في مجلس شباب الثورة مع التكتل الشبابي الرسمي لتنظيم الإخوان (اللجنة التنظيمية لشباب الثورة) وقادت تظاهرات لم تكف عن توجيه رسائل غير مباشرة إلى الرئيس هادي.

• الجملة الدعائية الأبرز في هذه الهجمة الجديدة "استعادة الأموال المنهوبة" لم تكن الوحيدة، إذ استثمر التنظيم الدولي هذه التداعيات وأطلق تظاهرات مرتبكة تطالب بإطلاق سراح معتقلين على ذمة جريمة اغتيال الرئيس السابق وكبار موظفي الدولة تحت شعار" معتقلي الثورة" كما أطلق أخرى تطالب بإسقاط اتفاقية الغاز مع شركة توتال الفرنسية ولكل شعار في هذه التظاهرات كان له أهدافه التي لا تخفى على كثيرين.

• كان ثمة أكاذيب كثيرة بثها التنظيم عبر نشطائه ودعاته في الأرياف كانت كفيلة بالحشود التي ظهرت في الجمع الأخيرة في شارع الستين وميادين أخرى، والشائعات بدت مكشوفة عندما اتجه البعض إلى رفع رايات رابعة العدوية وصور الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

• الأنياب الإعلامية لتنظيم الإخوان المسلمين والتي لا يعرفها كثيرون ظهروا بقوة في الوزارات والمؤسسات التي شهدت احتجاجات وإضرابات، كما ظهرت أذرع إعلامية كثيرة للتنظيم لم نتوقع يوماً أن تكون ضمن الاستثمارات الثقافية والاقتصادية للتنظيم الإرهابي.
كل هؤلاء يعبثون ببلادنا ولا يخلو الأمر من أحمق يذكرك بتحالف الحوثيين والنظام السابق!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)