آخر الأخبار
 - نفى مدير أمن محافظة عدن اللواء صادق حيد ما نشرته بعض وسائل الإعلام الحزبية من مبررات إقالته من منصبه بمزاعم إفشاء أسرار أمنية........

الأحد, 23-فبراير-2014 - 09:21:35
مركز الإعلام التقدمي -
نفى مدير أمن محافظة عدن اللواء صادق حيد ما نشرته بعض وسائل الإعلام الحزبية من مبررات إقالته من منصبه بمزاعم إفشاء أسرار أمنية.
وصدر مساء السبت، قرار رئيسي الحكومة محمد سالم باسندوة قضى يتعيين العميد مصعب الصوفي، مديراً لشرطة عدن، خلفاً للواء صادق حيد.

وقالت وسائل إعلامية تابعة لحزب الإصلاح إن القرار المفاجئ في إقالة (حيد)، جاء إثر تسرب الخطة الأمنية السرية التي تم إعدادها، لتأمين المحافظة، وصد وفود الحراك القادمين إلى عدن للمشاركة في (مليونية الحسم).
ونقلت يومية "اليمن اليوم"، عن اللواء صادق حيد قوله : " إنه لا صحة لما نشر على الإطلاق.

وأضاف: " أنا من وضع الخطة وتم توزيعها على القيادات الأمنية المكلفة بالتنفيذ، والحمد لله خرجت فعاليات الحراك بأقل الخسائر التي كانت قد تحدث جلبة وضجيجاً على القيادة السياسية، في حال لو سقط العديد من القتلى والجرحى.
وأشار اللواء حيد إلى وجود أسباب أخرى وراء إقالته لكنه رفض الإفصاح عنها.

وكان حزب الإصلاح حاول إقالته قبل ستة أشهر تقريباً، ونشرت وسائلهم الإعلامية، أخباراً عن تعيين نائب مدير أمن عدن وأحد ضباط الإخوان نجيب المغلس بدلاً عن "حيد"؛ إلا أن ضغوط الإصلاح حينها على الرئيس عبد ربه منصور هادي لم تفلح.
وتحدثت الصحيفة ذاتها، أن مصدر مسؤول في مكتب مدير أمن عدن، أن قرار إقالة اللواء صادق حيد كان جاهزاً منذ أسبوعين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)