آخر الأخبار
 - أكدت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن "جنوب اليمن" أنها اتخذت قرارا بمنع أي تجمعات في مديرية خور مكسر، في إشارة إلى الفعالية التي يعتزم الحراك الجنوبي إقامتها الجمعة بساحة العروض .

الجمعة, 21-فبراير-2014 - 00:36:17
مركزالاعلام التقدمي-عدن -

أكدت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن "جنوب اليمن" أنها اتخذت قرارا بمنع أي تجمعات في مديرية خور مكسر، في إشارة إلى الفعالية التي يعتزم الحراك الجنوبي إقامتها الجمعة بساحة العروض .
واوضحت اللجنة الامنية في بيان صدر عنها مساء الخميس، اسباب اتخاذها هذا القرار.. مشيرة الى ان ذلك يرجع الى كون مديرية خور مكسر استهدفت اكثر من مرة باعمال ارهابية كان اخرها التفجير الذي استهدف مبنى امن المحافظة الى جانب وجود عدد من المصالح الحكومية المهمة فيها ابرزها مطار عدن الدولي وقنصليات عدد من الدول الشقيقة والصديقة ومكاتب المنظمات الدولية .
 
واشارت اللجنة في بيانها الذي حصلت "خبر" للأنباء على نسخة منه الى انها سمحت باقامة مثل هذه الفعاليات اكثر من مرة في ذات المكان لمدة عامين وذلك في اطار احترامها حق التعبير السلمي وحمايته، منوهة بان الاوضاع الامنية الاستثنائية لاتتيح حاليا اقامة مثل تلك الفعاليات تحسبا لأي أعمال ارهابية .
 
وفي حين رحبت اللجنة الامنية باقامة اي انشطة او فعاليات سلمية تتم بالتنسيق مع الاجهزة المختصة بالمحافظة لتوفير الاجواء الملائمة لها، دعت المواطنين الى المساهمة الفاعلة في استتباب الامن والسكينة العامة وتفويت الفرصة على المتربصين بامن الوطن واستقراره .
 
واكدت اللجنة في بيانها احترام النظام والقانون سمة مدينة عدن ولا يمكن باي حال من الاحوال ان يسمح لمن يريد ان ينحرف بها عن سجيتها او يحدث فيها فوضى, مضيفة انه لم يعد أمام شعبنا اليوم من خيار سوى الانشغال بالبناء والتنمية على ضوء مخرجات الحوار الوطني وتجنب كل دعوات تهديد أمنه واستقراره .
 
وحذرت اللجنة الامنية من الاساءة للاخرين واختلاق المشاكل واستغلال الاطفال والنساء والدفع بهم لإحداث فوضى لهثاً وراء تحقيق مكاسب دنيئة وتكسب سياسي رخيص .
 
وتشهد مديرية خور مكسر منذ عصر الخميس انتشارا امنيا كثيفا وحواجز امنية لمنع اقامة فعالية للحراك الجنوبي بالتزامن مع ذكرى انتخاب الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي وذلك للتعبير عن رفضهم لقرار تقسيم الجنوب في اطار اقاليم اليمن والمطالبة بحقهم باستعادة دولتهم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)