آخر الأخبار
 - اصد ر الرئيسان علي ناصر محمد و علي سالم البيض و القيادي الجنوبي حسن باعوم في العاصمة بيروت خلال اللقاء التشاوري الذي عقدوه اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت دعوا فيه ابناء المحافظات الجنوبية

الجمعة, 21-فبراير-2014 - 00:31:05
مركزالاعلام التقدمي-متابعات -

اصد ر الرئيسان علي ناصر محمد و علي سالم البيض و القيادي الجنوبي حسن باعوم في العاصمة بيروت خلال اللقاء التشاوري الذي عقدوه اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت دعوا فيه ابناء المحافظات الجنوبية الى الزحف صوب مدينة عدن وتنفيذ فعالياتهم السلمية ورفض مخرجات حوار صنعاء والتأكيد على أهداف شعب الجنوب التي يناضل من أجلها المتمثلة باستعادة الدولة.
وقالت في وقت سابق مصادر جنوبية ذكرت لـ"براقش نت"  ان اللقاء الذي وصفته بالمهم  سيبحث ايجاد مواقف موحدة من نتائج مؤتمر الحوار الوطني و خصوصا موضوع إقامة دولة اليمن الاتحادية وتقسيم الجنوب إلى إقليمين , بالاضافة الى بحث ايجاد قيادة جنوبية موحدة تكون معبرة عن الشعب الجنوبي حسب تعبيره .
وبحسب "عدن الغد"دعا البياندعوا الزعماء الجنوبيين جماهير الجنوب الى الزحف صوب مدينة عدن وتنفيذ فعالياتهم السلمية واسماع العالم رفضهم تنفيذ تقسيم الجنوب ورفض مخرجات حوار صنعاء والتأكيد على أهداف شعب الجنوب التي يناضل من أجلها المتمثلة باستعادة الدولة.  :
وادان البيان بحسب "موقع عدن الغد"ما يتعرض له أبناء شعب الجنوب الأبي من انتهاكات وجرائم مستمرة والتي آخرها القمع المتواصل لمسيرات الزحف السلمي الى العاصمة عدن للمشاركة في فعالية ذكرى يوم الكرامة ورفض تقسيم الجنوب .
نص البيان:
بلاغ صحفي صادر عن اللقاء التشاوري في بيروت الذي عقده القادة الجنوبيين الذين اجتمعوا اليوم في بيروت
إدان القادة الجنوبين المجتمعون حاليا في بيروت ما يتعرض له أبناء شعب الجنوب الأبي من انتهاكات وجرائم مستمرة والتي آخرها القمع المتواصل لمسيرات الزحف السلمي الى العاصمة عدن للمشاركة في فعالية ذكرى يوم الكرامة ورفض تقسيم الجنوب .
هذا القمع المتواصل والذي ينفذ أمام صمت عربي وإقليمي ودولي وبدم بارد من قبل قوات الجيش اليمني في مداخل مدينة عدن الباسلة كما أدانا ما تتعرض له مدينة الضالع التي تتعرض لحرب مفتوحة وغير معلنة ترتقي الى جرائم الإبادة الجماعية وكذا الحصار المفروض على منطقة غيل بن يمين في حضرموت وبقية مدن الجنوب .
وحذر القادة الجنوبيين نظام صنعاء من مغبة تماديها  في سفك دماء أبناء الجنوب مؤكدين ان هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم داعيا المجتمع الدولي الى تحمل مسئوليته السياسية والاخلاقية بوضع حداً بتوقيف هذه الجرائم.
 
ودعوا الزعماء الجنوبيين جماهير الجنوب الى الزحف صوب مدينة عدن وتنفيذ فعالياتهم السلمية واسماع العالم رفضهم تنفيذ تقسيم الجنوب ورفض مخرجات حوار صنعاء والتأكيد على أهداف شعب الجنوب التي يناضل من أجلها المتمثلة باستعادة الدولة.
صادر عن اللقاء التشاوري
الرئيس علي سالم البيض/ الرئيس علي ناصر محمد /الزعيم حسن باعوم
 
 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)