آخر الأخبار
 - قالت صحيفة محلية من مصدر دبلوماسي موثوق أن الرئيس حين استدعى سفراء الدول العشر، الأحد الماضي، كان مفاجئاً وعلى عجل وحدد لهم في دار الرئاسة خلال أقل من نصف ساعة.

الأربعاء, 19-فبراير-2014 - 21:07:32
مركزالاعلام التقدمي-متابعات -

قالت صحيفة محلية من مصدر دبلوماسي موثوق أن الرئيس حين استدعى سفراء الدول العشر، الأحد الماضي، كان مفاجئاً وعلى عجل وحدد لهم في دار الرئاسة خلال أقل من نصف ساعة.
وبحسب المصدر فإن ذلك أثار مخاوف لديهم من أن هناك كارثة على وشك الوقوع.
مشيراً إلى أنه، وبعد أن جلس معهم، ظل أولاً يحكي لفترة طويلة عن أهمية الأقاليم وفوائد أن يكون لكل إقليم أربع محافظات، واستمر الحديث حول هذا الموضوع، لأكثر من ساعة قبل أن يدخل في الموضوع الذي جمع السفراء لأجله وهو ماله علاقه بعدم إيفاء المانحين بالتزاماتهم.
وأوضح المصدر أن الرئيس كان غاضباً وهو يتحدّث عن عدم إيفاء المانحين بتعهداتهم وقال: " أنا ترأست شخصياً مؤتمر أصدقاء اليمن في نيويورك ووعدوا بتقديم المساعدات ولم يتم، ومثل هذا الوعد ما حصل في انعقاد ذات المؤتمر في الرياض ولم يتم تنفيذ أي من الوعود.
وحين أراد السفير الألماني أن يوضح من أن هناك ملاحظات على مستوى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من قبل الحكومة، قاطعه الرئيس بغضب: " إن الدولة سوف تسقط إذا لم يسلم المانحون ما التزموا به".
وقال لقد أنهينا أعمال مؤتمر الحوار الوطني، أنا ماذا أعمل إذا لم تدفعوا؟ ، وطالبهم بضرورة ان يتم اتخاذ قرار صارم في مجلس الأمن يحث المانحين على الإيفاء بما التزموا به وأن ينظفوا الطريق أمامك مخرجات الحوار الوطني، وفقاً لصحيفة الوسط المحلية.
 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)