آخر الأخبار
 - عُقد لقاء قبلي موسّع، الثلاثاء، ضم عدداً من مشائخ ووجهاء ومنظمات المجتمع المدني وجميع المكونات الحزبية والشعبية بمحافظة عمران (شمال اليمن)، لتدارس الوضع العام للمحافظة.

الثلاثاء, 18-فبراير-2014 - 22:55:23
مركزالاعلام التقدمي-متابعات -

عُقد لقاء قبلي موسّع، الثلاثاء، ضم عدداً من مشائخ ووجهاء ومنظمات المجتمع المدني وجميع المكونات الحزبية والشعبية بمحافظة عمران (شمال اليمن)، لتدارس الوضع العام للمحافظة.


وقال الشيخ علي سنان الغولي، أحد وجهاء المحافظة، في تصريح خاص لـ"خبر" للأنباء: إن الاجتماع سيخلص برفع مذكرة إلى رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، ووسائل الإعلام، تتضمن مماطلة قيادة المحافظة بعدم السماح للمواطنين بالتعبير عن آرائهم في الخروج بمسيرات سلمية.


وأضاف أن الاجتماع - الذي تم في منزل الشيخ يحيى محسن الغولي – ركّز على متابعة نتائج الجدل مع محافظ عمران، محمد دماج، بخصوص مماطلة السلطات المحلية في تقديم حماية أمنية للمسيرة التي كان من المفترض أن تتم في يوم 11 فبراير.


وأفاد بأن السلطات المحلية طلبت التأجيل بالخروج في المسيرة، إلى الاثنين (أمس)، بحجة استكمال الإجراءات الأمنية؛ إلا أن الذي يظهر أنها مماطلة، حسب قوله.


وأشار الغولي إلى استنكار الاجتماع لما يحدث حالياً في محافظة عمران، بخصوص استحداث مواقع ومتاريس جديدة، ونشر للأسلحة الخفيفة والثقيلة وتوزيعها للمليشيات التي لم يسمّها.


ونوّه الغولي، في معرض حديثه مع "خبر" للأنباء، إلى أن هناك موعداً للقاء محافظ عمران محمد حسين دماج، الأربعاء، بخصوص الاطلاع على ما يجري استحداثه، مؤخراً، من مواقع تابعة للجيش وليس للأمن، وتوضيح المبررات الواهية لتأمين المسيرة المزمع تسييرها.


وأفاد بوجود مطالب بخصوص نقل اللواء 310 مدرع مع قائده اللواء حميد القشيبي، بسبب أعمال غير مقبولة لم يسمّها – أيضاً- لافتاً بأنه سيعقد لقاء مع أمين العاصمة عبدالقادر هلال، بشأن تفادي محاولات حدوث أي انفجار في محافظة عمران، حد تعبيره.


وأبدى الشيخ الغولي، في ختام تصريحه لـ"خبر" للأنباء مخاوفه بوقوع انفجار للوضع المتأزم، خصوصاً وأن المؤشرات تفيد بحدوث انفجار للموقف في المحافظة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)