آخر الأخبار
 - جدد الناطق الرسمي باسم الحراك السلمي الجنوبي، الدكتور عبده المعطري، الاثنين، رفض الحراك للأقاليم، وكذا مخرجات الحوار الوطني، مشيراً إلى أنها لا تلبي مطالب الشعب الحنوبي........

الاثنين, 17-فبراير-2014 - 23:42:50
مركز الإعلام التقدمي -
جدد الناطق الرسمي باسم الحراك السلمي الجنوبي، الدكتور عبده المعطري، الاثنين، رفض الحراك للأقاليم، وكذا مخرجات الحوار الوطني، مشيراً إلى أنها لا تلبي مطالب الشعب الحنوبي.
وقال المعطري: إن الحراك لا يعترف بالمبادرة الخليجية ولا بمخرجات الحوار، كونهم لم يكونوا طرفاً فيهما، مضيفاً أن الحراك ومنذ البداية أعلن رفضه لها.

وأضاف: أن "هدف الحراك الجنوبي السلمي واضح، والمتمثل بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب"، مطالباً بإجراء حوار ندّي بين دولة الجنوب والجمهورية العربية اليمنية"، حد قوله.
وحول مساعي الرئيس هادي لإقناع القيادات الجنوبية في الخارج لممارسة العمل السياسي في اليمن، قال المعطري: "هذا كلام غير منطقي؛ لأنهم يريدون فرض مخرجات الحوار الوطني بالترغيب، واستمالة بعض الناس".

وأفاد أن هناك من يريد فرض مخرجات الحوار بالترهيب واستخدام القوة، مستشهداً باستخدام القوة في حضرموت وعدن والضالع".
وقال : إن هناك بعض الأطراف، لم يسمّها، تجمع بين الترغيب والترهيب، بهدف فرض مخرجات الحوار، ويستخدمون بعض الأشخاص للجمع بين الترغيب والترهيب".
واختتم تصريحه بالقول: "أنا أرى أنه إذا أرادوا العودة إلى الصواب، فعليهم تلبية طموحات الشعب الجنوبي، بإجراء تفاوض ندّي بين الدولتين".

* وكالة خبر للأنباء
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)