آخر الأخبار
 - فيما تشهد بيروت حركة اتصالات مكثفة في محاولة لتذليل العقبات أمام تشكيل الحكومة الجديدة، كشف مصادر في تيار المستقبل اللبناني أن التيار لا يقبل بغير أشرف ريفي وزيراً للداخلية..........

السبت, 15-فبراير-2014 - 09:38:51
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -

فيما تشهد بيروت حركة اتصالات مكثفة في محاولة لتذليل العقبات أمام تشكيل الحكومة الجديدة، كشف مصادر في تيار المستقبل اللبناني أن التيار لا يقبل بغير أشرف ريفي وزيراً للداخلية.
وأفادت مصادر سكاي نيوز عربية بأن تأخر الإعلان عن تشكيل الحكومة، يعود إلى خلاف بين قوى الثامن من آذار، والرابع عشر من آذار، على اسم الوزير الذي سيتولى حقيبة الداخلية.

من ناحية ثانية، قال زعيم تيار المستقبل سعد الحريري إن وصول ملف اغتيال والده، رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري، إلى محكمة لاهاي هو انتصار لإرادة اللبنانيين.
وشدد الحريري في كلمة ألقاها في الذكرى التاسعة لاغتيال والده على تمسك تياره بوحدة لبنان.

وتعهد الحريري بمواجهة كل محاولات التطرف في الطائفة السنية، لكنه قال إن مكافحة الإرهاب في لبنان تتطلب سحب مقاتلي حزب الله الذي يقاتلون إلى جانب القوات الحكومية في سوريا.
وقال الحريري إن منطق الاعتدال يجب أن يتغلب على ما عداه في الوقت الذي يواجه فيه لبنان موجة من العنف الطائفي بما في ذلك الهجمات الانتحارية التي يغذيها الصراع في سوريا والأزمات السياسة التي تركت البلاد بدون حكومة منذ أكثر من 10 أشهر.

وأضاف الحريري "سنتصدى للتحريض والدعوات المشبوهة لزج اللبنانيين والطائفة السنية خصوصا في حروب مجنونة لا وظيفة لها سوى استدراج لبنان الى محرقة مذهبية".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)