آخر الأخبار
 - أنهت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء الصراع، في منطقة أرحب (شمال صنعاء) بين جماعة أنصار الله "الحوثيين" ومسلحي حزب الإصلاح، بقيادة منصور الحنق.

السبت, 15-فبراير-2014 - 08:26:26
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
أنهت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء الصراع، في منطقة أرحب (شمال صنعاء) بين جماعة أنصار الله "الحوثيين" ومسلحي حزب الإصلاح، بقيادة منصور الحنق.

وأكد عضو اللجنة أمين العاصمة، عبدالقادر هلال، في منشور له على صفحته في "فيسبوك"، أن اللجنة عادت إلى العاصمة صنعاء، مساء الجمعة بعد أن أنهت مهامها وحل النزاع بين الطرفين.

وأوضح أمين العاصمة، أن مهام اللجنة استمرت ثمانية أيام، مؤكداً أنها نفذت معظم بنود اتفاق الصلح بين الطرفين.

وأشاد هلال بجهود أعضاء اللجنة برئاسة اللواء علي بن علي الجائفي والتعاون والروح الإيجابية من قبل طرفي النزاع، التي سهلت تنفيذ الكثير مما حققته اللجنة، وكذا جهود مشائخ وأعيان نهم وعنس وسفيان وعيال سريح ووادي الاجبار سنحان وهمدان الذين يستحقون الشكر.

وكان مصدر في اللجنة، قد أوضح في وقت سابق لـ"خبر" للأنباء، أن الاتفاق تضمن بالإضافة إلى وقف إطلاق النار، رفع النقاط والأرتاب، وإخراج المسلحين من غير أبناء المنطقة من قبل الطرفين.

وتضمن الاتفاق، أيضاً، نشر وحدات الجيش، في كافة المناطق التي تواجد فيها الطرفان أثناء المعارك، بما يسهم بعودة الوضع إلى ما كان عليه قبل اندلاع المواجهات بين الطرفين.

وشهدت المنطقة اشتباكات عنيفة خلال الأسابيع الماضية، خلفت عشرات القتلى والجرحى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)