آخر الأخبار
 - قالت صحيفة الفاينانشال تايمز إنه في الاعوام الثلاثة الأخيرة زادت شعبية الحوثيين في المشهد المحلي، ويرجع ذلك جزئيا لسمعتهم كصوت مستقل في المشهد السياسي

السبت, 15-فبراير-2014 - 08:22:01
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قالت صحيفة الفاينانشال تايمز إنه في الاعوام الثلاثة الأخيرة زادت شعبية الحوثيين في المشهد المحلي، ويرجع ذلك جزئيا لسمعتهم كصوت مستقل في المشهد السياسي الذي ما زال يهيمن عليه احزاب حقبة صالح موضحة أنه مع زيادة شعبية الحوثيين، اصبح اليمنيون والغرب قلقين من اهدافهم ومن انهم يزج بهم في نزاع طائفي بالوكالة بين السعودية وإيران.
وجاء ذلك في تقرير لبيتر ساليزبري بعنوان "الغرب يفقد الثقة في الحوثيين الشيعة حيث يتم استدراجهم لحرب بالوكالة".
وفي عنوان جانبي يقول ساليزبري إن الولايات المتحدة مقتنعة أن الحوثيين تدعمهم إيران ضمن صراع مع السعودية.
ويقول ان اكواما متناثرة من الركام والملابس والكتب هو ما تبقى من معهد دار الحديث، وهو معهد ديني سلفي على مشارف دماج وهي بلدة حدودية صغيرة شمالي اليمن.
وقال مقاتل حوثي شاب يدعى عبد الكريم للصحيفة بينما كان يحمل بندقية من طراز ايه كيه 47 إن المدرسة السنية دمرت "حتى لا يعود" اتباعها الى المنطقة.
وتقول الصحيفة إن الحوثيين هم طائفة من الشيعة مقرهم شمال اليمن وعلى مدى سنوات كانوا مستضعفين في صراع طويل مع نظام الرئيس السابق على عبد الله صالح الذي اطيح به عام 2011.
وتقول الصحيفة إنه في الاعوام الثلاثة الأخيرة زادت شعبية الحوثيين في المشهد المحلي، ويرجع ذلك جزئيا لسمعتهم كصوت مستقل في المشهد السياسي الذي ما زال يهيمن عليه احزاب حقبة صالح.
 
*بي بي سي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)