آخر الأخبار
 - قال امين العاصمة عبدالقادر هلال انه متجه الى ارحب برفقة لجنة الوساطة التي يتراسها قائد قوات الاحتياط اللواء علي بن علي الجائفي لتوقيع اتفاق انهاء الاقتتال الدائر في مديرية ارحب شمال العاصمة صنعاء .

الأحد, 09-فبراير-2014 - 12:49:30
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قال امين العاصمة عبدالقادر هلال انه متجه الى ارحب برفقة لجنة الوساطة التي يتراسها قائد قوات الاحتياط اللواء علي بن علي الجائفي لتوقيع اتفاق انهاء الاقتتال الدائر في مديرية ارحب شمال العاصمة صنعاء .

وكتب هلال في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "لجنة الوساطة الان قي الطريق الى أرحب برئاسة اللواء علي بن علي الجائفي وكافة اعضائها ورفقة مشائخ وادي الاجبار سنحان ومشائخ بني الحارث للتوقيع على الاتفاق والبدء بالتنفيذ بجهود وتعاون الطرفين وكل الخيرين من مشائخ واعيان ونقباء أرحب الذين سعوا للصلح ,,جعله الله محضر خير واتفاق وسداد بفضله وكرمه ,,دعواتكم,,"

وأعلن أمين العاصمة العميد عبدالقادر هلال الليلة الفائتة التوصل إلى اتفاق ينهي القتال بين الاصلاحيين والحوثيين في أرحب شمال صنعاء.

وقال هلال في بيان تلقت"خبر" للأنباء على نسخة منه: " إنهم توصلوا إلى إتفاق نهائي وافق عليه الطرفان يشمل النقاط الثلاث التي كان قد ذكرها في بيان انسحابه، والتي حاولوا في مفاوضاتهم توسيعها وتفصيلها وتحديد تنفيذها بزمن وتحديد الأدوار والمسئوليات من قبل الطرفين والضمانات إضافة إلى مسؤولية الدولة كي يسهل وينجح التنفيذ" .

وأردف: " وأضفنا فيها - أيضاً- التأكيد (والذي لمسناه من الطرفين حقيقة)، على فتح صفحة جديدة من الإخاء والتسامح والقبول بالآخر ونبذ العنف وإيقاف أي تحريض".

وأشار إلى أنه قرار العدول عن قرار انسحابه والاستمرار في اللجنة المكلفة بالوساطة لحل النزاع في "أرحب" كعضو إلى جانب الأعضاء من المشائخ والأعيان برئاسة اللواء علي الجائفي، قائد قوات الاحتياط، بعد أن تواصلت معه اللجنة وطرفا النزاع، وبعد أن تلقى توجيهات من رئيس الجمهورية، وتواصل ومساندة ومتابعة من وزير الدفاع، وتواصل من اللواء علي محسن وغالب القمش.

ولفت إلى أنه تم الإتفاق، السبت، على أن يبدأ التوقيع والتنفيذ لذلك الاتفاق صباح الأحد(اليوم)، مضيفاً أنه وبعد اتصالات ومفاوضات مع الطرفين ممثلة بالشيخ منصرو الحنق ومشائخ، آخرين ومن المكتب السياسي لجماعة الحوثي مهدي المشاط، وحسين العزي والشيخ فارس الحباري بحضور كل من المشائخ حنين قطينه وعبدالكريم المقدشي، ونائف الأعوج تم التوصل إلى اتفاق نهائي، وافق عليه الطرفان يشمل النقاط الثلاث التي ذكرها في بيان انسحابه.

واختتم هلال بيانه بالقول: " أتفقنا جميعاً كلجنة على إطلاع الرأي العام على كل جديد وعلى التطورات الميداينة في التنفيذ اولاً باول وكشف اي خروقات من اي طرف او تردد او تراجع وإطلاع قيادة الدولة والراي العام بذلك كبرءاة الذمة أمام الله وأمام المسئولة الوطنية الملقاة على عاتقنا".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)