آخر الأخبار
 - قالت صحيفة "البيان" الإماراتية ان الرئاسة اليمنية تجري مفاوضات مع زعيم سياسي جنوبي رفيع المستوى لرئاسة حكومة يمنية جديدة.

السبت, 08-فبراير-2014 - 12:57:30
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قالت صحيفة "البيان" الإماراتية ان الرئاسة اليمنية تجري مفاوضات مع زعيم سياسي جنوبي رفيع المستوى لرئاسة حكومة يمنية جديدة.
وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مصادر سياسية يمنية قولها ان الرئيس عبدربه منصور هادي يجري مفاوضات غير معلنة في إحدى العواصم العربية مع سياسي جنوبي كبير لإقناعه برئاسة حكومة جديدة ينوي الرئيس هادي تشكيلها بدعم خليجي ودولي لإدارة المرحلة التأسيسية.
وبحسب البيان الاماراتية فإن المفاوضات بين الرئيس هادي والقيادي الجنوبي الذي وصفته بزعيم سياسي رفيع المستوى قطعت شوطاً كبيراً حيث ابدى القيادي الجنوبي البارز استعداده من حيث المبدأ لرئاسة الحكومة.
وأردفت الصحيفة بالقول "غير ان الطرفين هادي والقيادي الجنوبي مازالا يناقشان تفاصيل التشكيل الحكومي المفترض وبالأخص ما يتصل بوضع جدول زمني لتنفيذ النقاط العشرين الخاصة بمعالجة الأوضاع في الجنوب بالإضافة الى القضايا المتصلة بعدد أقاليم الدولة الاتحادية التي يُنتظر ان تفصل فيها لجنة تحديد عدد الأقاليم قبل نهاية الشهر الجاري.
ورغم التكتم الشديد الذي مازال يغلف التشكيل الحكومي المرتقب إلا ان مصادر لم تستبعد ان يكون الرئيس حيدر ابوبكر العطاس رئيس الوزراء الأسبق لدولة الوحدة اليمنية (رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الاعلى في الجنوب سابقاً) هو الرئيس القادم للحكومة اليمنية.
يشار الى ان مباحثات سياسية جرت خلال الأسابيع الماضية بين الرئيس هادي وأطراف العمل السياسي في البلاد بهدف تشكيل حكومة جديدة غير ان مصادر إعلامية تحدثت عن خلافات تدور بشأن مسألة الحكومة حيث يصر الرئيس هادي على تشكيل حكومي جديد بما في ذلك منصب رئيس الوزراء في حين تتمسك بعض أحزاب المشترك على بقاء محمد سالم باسندوة في رئاسة الحكومة.
 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)