آخر الأخبار
 - صرح مصدر خاص لوكالة اليمن الإخبارية أن اللواء عبدالقادر علي هلال أمين العاصمة عاد أمس الجمعة للعمل مع لجنة الوساطة الرئاسية المكلفة بوقف القتال بين الإخوان المسلمين "حزب الإصلاح" وبين أنصار الله "الحوثيين" في مديرية أرح

السبت, 08-فبراير-2014 - 09:21:31
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
صرح مصدر خاص لوكالة اليمن الإخبارية أن اللواء عبدالقادر علي هلال أمين العاصمة عاد أمس الجمعة للعمل مع لجنة الوساطة الرئاسية المكلفة بوقف القتال بين الإخوان المسلمين "حزب الإصلاح" وبين أنصار الله "الحوثيين" في مديرية أرحب شمال العاصمة اليمنية صنعاء, وأكد المصدر أن هلال اجتمع عصر اليوم برئيس لجنة الوساطة اللواء علي بن علي الجائفي وبحثوا في كيفة التقريب بين وجهات نظر الأطراف المتحاربة في مديرية أرحب.
وقال المصدر أن رئيس وأعضاء لجنة الوساطة مارسوا ضغوطاً مُكثفة على أمين العاصمة وطلبوا منه العودةة الى اللجنة, وأكد المراسل أن تلك الضغوط أتت استجابة لطلب من كل الأطراف المعنية بالنزاع في المنطقة.
يذكر أن هلال كان قد أعلن انسحابه مساء الأمس معللاً ذلك برفض الحوثيين تطبيق أحد البنود التي تنص على سحب المقاتلين من خارج ابناء المنطقة واعادتهم الى مناطقهم.
وفي رد للحوثيين على بيان هلال أوضح علي البخيتي -في صفحته على الفيس بوك- أن الحوثيين مع ذلك البند بشرط توفر ضمانات كافية لتطبيقة, متهماً الطرف الإخر" حزب الإصلاح" بالتراجع عن الكثير من الاتفاقات السابقة وبأنه يستخدم مجموعات أخرى لقطع الطريق وشن الحروب ويدعي عدم ارتباطها بهم مع أنهم ينطلقون في تحركاتهم من مناطق يخضع القرار فيها للإصلاح بحسب توضيح البخيتي.
وكان عبدالقادر هلال حذر في وقت سابق من أن هناك صفحات تنتحل شخصيته في بعض مواقع التواصل الاجتماعي وحذر من تعامل وسائل الاعلام معها أو أي جهة أخرى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)