آخر الأخبار
 - كشفت مصادر محلية وعسكرية متطابقة عن مساعي يبذلها مستشار الرئيس هادي للشئون العسكرية اللواء علي محسن الاحمر لتمكين الشيخ يحيى بن علي الحجوري ومهاجري دماج من مصنع 7 اكتوبر بمحافظة ابين (جنوب اليمن) .

الخميس, 06-فبراير-2014 - 09:12:07
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
كشفت مصادر محلية وعسكرية متطابقة عن مساعي يبذلها مستشار الرئيس هادي للشئون العسكرية اللواء علي محسن الاحمر لتمكين الشيخ يحيى بن علي الحجوري ومهاجري دماج من مصنع 7 اكتوبر بمحافظة ابين (جنوب اليمن) .
وقالت المصادر لوكالة "خبر" للأنباء ان اللواء الاحمر طلب من قائد اللواء 119 مشاه العميد فيصل رجب سحب قواته من منطقة المصنع في مديرية خنفر والتي تمركز فيها منذ انتهاء حرب ابين التي خاضها الجيش ضد القاعدة منتصف العام 2012م .
وانفجر مصنع 7 اكتوبر للذخيرة العسكرية في مديرية خنفر اواخر مارس 2011م خلال قيام مواطنين بنهب محتوياته بعد اخلاءه من قبل الجيش .
وعقب الحرب التي خاضتها قوات الجيش ضد انصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة، قام اللواء فيصل رجب باتخاذه مركزا للواء 119 مشاه كون المنطقة محصنة ويصعب الوصول اليها .
واكدت المصادر لوكالة "خبر" للأنباء ان العميد فيصل رجب رفض مقترح اللواء الاحمر واكد انه لن يخلي المنطقة لاقامة معهد دار الحديث السلفي والذين تم تهجيرهم من منطقة دماج بمحافظة صعدة (شمال اليمن) بطلب منهم .
واضافت المصادر ان مستشار الرئيس هادي يقوم بعث بوساطات محلية وعسكرية الى العميد فيصل رجب للموافقة على المقترح ولكن الاخير رفض الاستجابة .. مؤكدة رفض المواطنين هذا المقترح الذي قد يعيد انتاج القاعدة في ابين .
ويروي مواطنون في ابين لوكالة (خبر) للأنباء انه وعقب تحقيق الوحدة اليمنية دعم اللواء الاحمر اقامة معسكر للاسلاميين المتشددين اطلق عليه معسكر حطاط والذي استخدمه خلال حرب صيف 1994م .
وعبرت المصادر عن مخاوفها في ان يعيد توطين السلفيين في منطقة مصنع 7 اكتوبر هذا المعسكر وتعود القاعدة للسيطرة على المحافظة .
- وكالة خبر للأنباء:
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)