آخر الأخبار
 - وصفت أوساط سياسية وأمنية ،فضل صالح محمد ذيبان ، والذي يعد المتهم الرئيسي بجريمة التفجير الذي استهدف مسجد دار الرئاسة بالعاصمة اليمنية صنعاء

الخميس, 06-فبراير-2014 - 09:11:07
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
وصفت أوساط سياسية وأمنية ،فضل صالح محمد ذيبان ، والذي يعد المتهم الرئيسي بجريمة التفجير الذي استهدف مسجد دار الرئاسة بالعاصمة اليمنية صنعاء ومحاولة اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح في منتصف العام 2011 م ، بـ " الصندوق الاسود" لكل أسرار وأطراف مخطط أو مؤامرة دار الرئاسة .
واعتبرت تلك الأوساط ، أنه عند اسم هذا الشخص تتقاطع الجهات السياسية والعسكرية والحزبية والأيديولوجية.
مشيرة إلى أن هذا الأمر قد جعل وزارة الداخلية اليمنية تعزف عن ملاحقة " ذيبان " في السابق ، وإطلاقه الآن بعد القبض عليه في مطار صنعاء الدولي وهو يحاول السفر على دولة قطر.
واضافت تلك الأوساط السياسية والأمنية بأن الأمر بالنسبة لهذا الشخص ، " فضل صالح محمد ذيبان " لا يتعلق فقط بملف قضية دار الرئاسة ، وإنما يتصل بملف الإرهاب في اليمن بصورة عامة ، باعتبار أن لدى هذا الشخص معلومات تفصيلية شاملة وكاملة عن كل ما يتعلق بالإرهاب في اليمن .
مشيرة إلى أن القبض على " ذيبان " يعني في واقع الأمر ، كشف جميع خطوط العمليات الإرهابية التي شهدتها اليمن على مدى الفترة الماضية.
 هذا وكان عضو الفريق القانوني عن ضحايا تفجير جامع دار الرئاسة "النهدين" المحامي محمد المسوري، اتهم كل من جهاز الأمن القومي ووزارة الداخلية والنائب العام مسئولية تهريب وإخفاء المتهم الرئيس بالجريمة فضل ذيبان، بعد ساعات من القبض عليه.
وقال المحامي المسوري في تصريح نقلته عنه وكالة "خبر" اليمنية للأنباء، "إنه تم اليوم إلقاء القبض على المتهم فضل ذيبان المتهم الرئيس بتفجير جامع دار الرئاسة" .
وأضاف: إن ما نشره موقع المصدر أون لاين بأنه تم إلقاء القبض على شقيق فضل ذيبان الدكتور توفيق ذيبان، مجرد افتراء ويدحضه التالي:
- أولاً: أن الأمن السياسي لا علاقة له بأي من منافذ الجمهورية والمطارات وأن المسئولية الأمنية تقع على عاتق الأمن القومي، فكيف تم وصول ذيبان إلى الأمن السياسي، في حين أن من ألقى عليه القبض هو الأمن القومي .
- ثانياً: أن الصورة الشخصية للدكتور توفيق ذيبان ليست صورة فضل ذيبان، مؤكداً أن من تم إلقاء القبض عليه هو فضل ذيبان.
- ثالثاً: أن ألاعيب رئيس الأمن السياسي غالب القمش تعودنا عليها منذ ارتكاب الجريمة حيث قام يتهريب مذحج الأحمر ومن معه في منزله بحده إلى منزله بصوفان ومذحج أحد المتهمين .
وقال : نؤكد من تم القبض عليه هو المتهم الرئيس في جريمة النهدين فضل ذيبان، ونطالب بإحالته إلى النيابة العامة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)