آخر الأخبار
 - تجددت الاشتباكات بين مسلحي جماعة الحوثيين ومسلحين القيادي في حزب التجمع اليمني للاصلاح منصور الحنق في منطقة أرحب شمال العاصمة صنعاء .

الخميس, 06-فبراير-2014 - 08:57:18
مركزالاعلام التقدمي- ارحب -
تجددت الاشتباكات بين مسلحي جماعة الحوثيين ومسلحين القيادي في حزب التجمع اليمني للاصلاح منصور الحنق في منطقة أرحب شمال العاصمة صنعاء .
 
وذكرت مصادر قبلية لـ"خبر" للأنباء أن الاشتباكات تجددت في بني سليمان، مساء الاربعاء، ولم تشر المصادر إلى سقوط ضحايا جراء ذلك .
 
إلى ذلك أكد الناطق الرسمي باسم جماعة انصار الله "الحوثيين" محمد عبدالسلام ان مسلحي الاصلاح في منطقة ارحب رفضوا كل جهود الوساطة التي تطالب بفتح الطريق وازالة التقطع وعدم اطلاق النار على المسافرين .
 
وكتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) : رفضت ميليشيات حزب الإصلاح والعناصر التكفيرية في منطقة أرحب كل جهود الوساطة التي تطالب بفتح الطريق وإزالة التقطع وعدم إطلاق النار على المسافرين وإحترام التعايش المتبادل" .
 
واضاف "وقد بدات تلك العناصر منذ مغرب يومنا هذا (الاربعاء) زحفا عسكريا على ذو سليمان وبعون الله انكسروا قبل قليل ويقومون الأن بإطلاق الناربالاسلحة الثقيلة والمتوسطة على الطرق الفرعية والقرى المجاورة" .
 
وتضمنت أبرز بنود الاتفاق الذي قادته وساطة قبلية لحل النزاع بين مقاتلي الحوثي (أنصار الله)، ومقاتلي قبائل أرحب (الاصلاحيين)، تضمنت وقف إطلاق النار بين الطرفين، وخروج المقاتلين من قبل طرفي النزاع (الحوثيين وقبائل أرحب)، وفق ما قاله لوكالة "خبر" عضو لجنة الوساطة الشيخ عبدالكريم المقدشي.
 
وكان المقدشي، قد أكد لوكالة "خبر" الثلاثاء، أن الوساطة بدأت بنصب خيام في جامعة أرحب، بهدف توزيع نقاط تابعة للوساطة، لمراقبة إيقاف إطلاق النار بين مقاتلي جماعة الحوثي، ومقاتلي قبائل أرحب، بهدف مراقبة إيقاف إطلاق النار، ومعرفة من سيخترق الهدنة بين طرفي النزاع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)