آخر الأخبار
 - قال الداعية الاسلامي الحبيب علي الجفري أن ما يجري في اليمن ليست له علاقة حقيقية بالإسلام ولا بالشريعة ولا حتى بالطائفية، في اشارة الى الاقتتال الذي يشهده شمال اليمن .

الثلاثاء, 04-فبراير-2014 - 09:22:38
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قال الداعية الاسلامي الحبيب علي الجفري أن ما يجري في اليمن ليست له علاقة حقيقية بالإسلام ولا بالشريعة ولا حتى بالطائفية، في اشارة الى الاقتتال الذي يشهده شمال اليمن .
 
واضاف ان في منشور بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) إن ما يجري هو صراع على السلطة والقوة والنفوذ يوظف كل ما تتناوله يده من أدوات سياسة واجتماعية وقبلية.. وبالطبع عقدية. 
 
وتابع : "تكرّر تحذير المسؤولين في اليمن وغيرها من محاولة التلاعب بالخطاب الشرعي ضمن التوازنات السياسية والصراع على السلطة، فإنّ دين الله عزيز لا يُتلاعب به، ومن يحاول فعل ذلك فسوف تحترق أصابعه ويبقى الدين نقيا طاهرا"..
 
وفيما يلي نص المنشور :

لمن يريد أن يفهم..
 
تتقاتل الآن فخيذتان من قبيلة كبيرة في اليمن تترست إحداها لسنوات بالتحالف مع تنظيم "إسلامي"، فتحالفت الفخيذة الأخرى مع تنظيم "إسلامي" مضاد للتنظيم الأول وبدأت التوازنات تتغير.
 
والمقصود من هذا التعليق هو التأكيد على أن ما يجري ليست له علاقة حقيقية بالإسلام ولا بالشريعة ولا حتى بالطائفية،
وإنما هو صراع على السلطة والقوة والنفوذ يوظف كل ما تتناوله يده من أدوات سياسة واجتماعية وقبلية.. وبالطبع عقدية.
وقد تكرّر تحذير المسؤولين في اليمن وغيرها من محاولة التلاعب بالخطاب الشرعي ضمن التوازنات السياسية والصراع على السلطة؛ فإنّ دين الله عزيز لا يُتلاعب به، ومن يحاول فعل ذلك فسوف تحترق أصابعه ويبقى الدين نقيا طاهرا.
أيها الأحبة إن ما يجري ليس للدين فيه ناقة ولا جمل، وغيرة الله على دينه تكشف الحقائق مع مرور الوقت.
اللهم نوّر بصائرنا ونقِّ سرائرنا وردّنا إليك مردّا جميلا .. يا لطيف يا حق.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)