آخر الأخبار
 - كشفت السلطات اليمنية يوم السبت عن هوية شهداء الجريمة الإرهابية من منتسبي اللواء 37 مدرع بمنطقة الخشعه في شبام حضرموت والذين تم إستهدافهم أمس في هجوم غادر من قبل مسلحين عقب إدائهم لصلاة الجمعه .

الأحد, 02-فبراير-2014 - 08:45:32
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
كشفت السلطات اليمنية يوم السبت عن هوية شهداء الجريمة الإرهابية من منتسبي اللواء 37 مدرع بمنطقة الخشعه في شبام حضرموت والذين تم إستهدافهم أمس في هجوم غادر من قبل مسلحين عقب إدائهم لصلاة الجمعه .

وقال مركز الاعلام الامني التابع لوزارة الداخلية اليمنية أن الشهداء من الجنود والضباط وبعدد 18 شخصا هم "المقدم عبده أحمد غالب- أحمد سعيد السلمي - علي الجماعي- إبراهيم النجار - دارس أحمد العربي - نصر الشلح - وائل تاج الدين - عبدالرزاق طامش - يحي الحلي - حسين الحكمي - صلاح القادري - عبدالرحمن العريفي - يحي الربيع - محمد المعقلي - ناصر قحطان الحكمي - عبدالمجيد طاهش - محمد علي قطيش - بسام حسن الريمي".

وكان 18 عسكريا من ضباط وجنود قتلوا، وأصيب اربعة آخرين في مذبحة جديدة بحق منتسبي الجيش ، نفذها مسلحون ،ظهر أمس الجمعة ، عند نقطة عسكرية بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

ولم تتتهم أو تعلن السلطات هوية المهاجمين إن كانوا من تنظيم القاعدة أو من فصيل حركة انفصالية متطرفة، بينما تسربت انباء غير مؤكدة عن تبني الحركة الانفصالية للعملية.

ووفقا للمعلومات التي جمعها الوطن فقد هاجم مسلحون يستقلون سبع سيارات ، نقطة الجيش غرب شبام (مفرق القاره) أثناء تناول وجبة الغداء ،عقب صلاة الجمعة، مما تسبب بسقوط القتلى والجرحى.

وأشارت المصادر بأن تبادل لاطلاق النار وقع بين المسلحين وافراد من الجنود ،وسمعت أصوات كثيفة لإطلاق النار، كما شوهد احتراق بعض الآليات العسكرية.

وعقب الهجوم ، قالت المصادر بأن المسلحين انسحبوا من النقطة، فيما شوهد تعزيزات عسكرية على طريق العبور العام على الكوبري الغربي لشبام.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)