آخر الأخبار
 - خرجت قوات الامن الخاصة (الامن المركزي) سابقا في اليمن اليوم بكامل عدتها وعتادها وآلياتها العسكرية من عربات وكاسحات الغام ووايتات (خراطيم) مياه المجاري

السبت, 01-فبراير-2014 - 14:54:20
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
خرجت قوات الامن الخاصة (الامن المركزي) سابقا في اليمن اليوم بكامل عدتها وعتادها وآلياتها العسكرية من عربات وكاسحات الغام ووايتات (خراطيم) مياه المجاري والمصفحات للاعتداء على مسيرة سلمية بالعاصمة اليمنية صنعاء  شارك فيها الآلاف من اليمنيين المطالبين بإقالة حكومة الوفاق وتشكيل حكومة كفاءات وطنية تمثل الشعب اليمني وخالية من اي محاصصة حزبية .

وتجمع المشاركون في المسيرة قبل انطلاقها في باب اليمن ومن ثم انطلقت باتجاه شارع الزبيري وقامت قوات الامن الخاصة بمحاصرة المتظاهرون السلميين في جولة (كنتاكي) واعتدت عليهم واستخدمت مالديها من اسلحة ومنها الرصاص الحي وخراطيم المياه والهروات واسفرت الاعتداءات الامنية عن سقوط عشرات المصابين حالتين منهم خطرة ونقلوا الى مستشفى الجمهوري حيث تقوم الاجهزة الامنية بمحاصرة المصابين داخل المستشفى .

وذكرت مصادرامنية انها تلقت تعليمات من وزير الداخلية بمنع المسيرة وقمعها بكافة الوسائل الامر الذي جعل قوات الامن تستخدم الذخيرة الحية ضد المتظاهرين .

حملة انقاذ 14 يناير تناشد الهيئات والبرلمان اليمني التدخل لانقاذ الجرحى واخلاء سبيلهم وتطالب  المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان بممارسة الضغوط على الحكومة اليمنية بالاستجابة لمطالب الشعب اليمني وادانة الاعتداءات على المتظاهرين المطالبين باقالتها .

كما نظمت حملة انقاذ في محافظة حجة غربي اليمن  اليوم  مسيرة حاشدة للمطالبة باسقاط حكومة الفساد ومحاكمتها وتشكيل حكومة انقاذ وطنية من الكفاءات .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)