آخر الأخبار
 - قالت وزارة الداخلية المصرية، السبت، إن انفجارا وقع في الجيزة لم يسفر عن سقوط ضحايا، وذلك غداة مقتل شخص وإصابة آخرين في مواجهات بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن في القاهرة.

السبت, 01-فبراير-2014 - 09:16:59
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قالت وزارة الداخلية المصرية، السبت، إن انفجارا وقع في الجيزة لم يسفر عن سقوط ضحايا، وذلك غداة مقتل شخص وإصابة آخرين في مواجهات بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن في القاهرة.

وأوضحت الداخلية إن الهجوم الذي وقع في شارع ترعة الزمر بمنطقة الطالبية في الهرم، ناجم عن عبوة ناسفة محلية الصنع، مشيرة إلى أن القوات الأمنية فرضت طوقا أمنيا حول موقع الانفجار.

ويأتي هذا الانفجار غداة إعلان وزارة الصحة المصرية عن مقتل شخص وإصابة 35 آخرين في محافظتي القاهرة والغربية، وذلك في اشتباكات بين أنصار الإخوان وقوات الأمن خلال تظاهرات دعت إليها الجماعة.

وأحبطت قوات الأمن محاولة أنصار الجماعة، التي صنفتها السلطات أخيرا منظمة إرهابية، الاعتصام في حي عين شمس بالقاهرة، في حين قالت مصادر أمنية إن أنصار الإخوان أشعلوا النار في قطار لمترو الانفاق.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية أنها نفذت سلسلة من العمليات الأمنية ضد من وصفتهم بالإرهابيين والمطلوبين للقضاء من الإخوان، وأسفرت عن ضبط معامل لتصنيع المتفجرات، واعتقال متهمين في قضايا التعدي على الشرطة.

وفي الإسكندرية شمال البلاد، أطلق الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة مؤيدة للرئيس السابق، محمد مرسي، بعدما اشتبك المتظاهرون مع معارضين لجماعة الإخوان، وفق مصدر أمني.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن اشتباكات جرت بين المتظاهرين وعدد من الاهالي في محافظات الغربية والبحيرة وكفر الشيخ في دلتا النيل.

يشار إلى أن وتيرة أعمال العنف تصاعدت في مصر، لاسيما ضد القوات الحكومية، بعد عزل الجيش لمرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو الماضي إثر احتجاجات شعبية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)