آخر الأخبار
 - قال ناشطون ومهتمون في الشأن اليمني ان الرئيس عبدربه منصور هادي مجرد رئيس فخري لليمن ويتمتع بسلطة محدودة على عكس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

السبت, 01-فبراير-2014 - 09:05:41
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قال ناشطون ومهتمون في الشأن اليمني ان الرئيس عبدربه منصور هادي مجرد رئيس فخري لليمن ويتمتع بسلطة محدودة على عكس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تتمتع بصلاحيات أوسع بكثير من صلاحيات رئيس الجمهورية الألمانية.
واعتبر الناشطون أن مستشار رئيس الجمهورية اللواء علي محسن الأحمر في اليمن بمثابة ميركل التي تحكم المانيا، فيما الرئيس هادي بمثابة الرئيس الألماني جواكيم غوك الذي يتمتع بسلطة محدودة ودور فخري.
يذكر أن ألمانيا توحدت في نفس العام الذي توحد فيه اليمن وهو عام 1990م، لكن اليمن تعيش في حروب طاحنة ومشاكل اقتصادية وأمنية كما أن الوحدة اليمنية مهددة بالانفصال وتحول اليمن الى صومال اخرى، على عكس المانيا تماما.
وسخر الناشطون من عجز الرئيس هادي في إصدار قرارات كان قد وعد بها الأسبوع الماضي بسبب ضغوطات تمارس عليه من قبل الاخوان المسلمين في اليمن وعلي محسن.
وكان الرئيس هادي قد قال الاسبوع الماضي في مؤتمر الحوار وفي الجلسة الختامية للحوار:(أنا سوف اتخذ قرارات حاسمة خلال ساعات, بس لا تغلقون تلفوناتكم). لكنه عجز عن اصدارها بسبب ضغوطات عليه.
كما نشرت صحيفة الجيش 26 سبتمبر أمس الخمس خبر عن تعديلات حكومية يجريها رئيس الجمهورية خلال ساعات لكنه لم يحدث أي تغيير.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)